بتمويل من الاتحاد الاوروبي بلدية سلفيت تشارك في مشروع الحكومة الالكترونية عبر البحر الابيض المتوسط

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 7 مايو 2013 - 9:23 صباحًا

    تشارك بلدية سلفيت في مشروع حكومات الالكترونية عبر البحر الابيض المتوسط الممول من الاتحاد الاوروبي ضمن برنامج التعاون عبر الحدود بهدف تطوير اساس حكومة الكترونية لبلدية سلفيت للاستفادة منها  لتقديم خدمات البلدية عن طريق شبكة الانترنت بقيمة اجمالية تصل الى مليون واربعمائة الف يورو حسب ما افاد مدير المشروع في بلدية سلفيت المهندس علاء اشتية وذلك بمشاركة بلديات من اليونان وايطاليا . واكد المهندس علاء ان مدة المشروع اربع وعشرون شهرا . واوضح  ان فكرة المشروع تقوم على  تعزيز  الخدمات المقدمة من البلدية وتقديم خدمات الكترونية مميزة للمواطنين من اجل تطوير اداء البلدية رقميا وتسهيل المعاملات التي يتلقاها المواطنين.

وقال رئيس بلدية سلفيت الدكتور شاهر اشتية ان الثورة الرقمية شكلت عالما واسعا ومتطورا من الآفاق الرحبة التي نقلت الاهتمام البشري من التأثير القطاعي المحدود إلى التأثير الشامل في كامل القطاعات وكافة الشرائح والفئات. فبات الاهتمام الإنساني بعصر المعلومات شاملا ومباغتا للعالم بأسره وذلك جراء اتساعه وتمدده واهتمام الناس به بصورة فاقت ما حظيت به تقنيات مختلفة كالكهرباء والمذياع والهاتف والتلفاز.

 واكد اشتية ان اهتمام البلدية بحوسبة العمل الإداري جاء كخطوة متوقعة على طريق تسهيل الإجراءات البلدية وإتاحتها للجميع وتوفيرها بشفافية ويسر وبتطوير الكادر البشري الذي يعمل في البلدية وتسريع الخطوات العملية بحيث يتم أدائها في أزمان قياسية

 

رابط مختصر