رئيس الوزراء ومحافظ سلفيت يفتتحان قسم العناية المكثفة في مستشفى سلفيت

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 7 أكتوبر 2013 - 11:39 صباحًا

243058افتتح رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله، اليوم، قسم العناية المكثفة (ICU) في مستشفى الشهيد ياسر عرفات الحكومي بمدينة سلفيت.

جاء ذلك بحضور أمين عام مجلس الوزراء الدكتور فواز عقل ومحافظ سلفيت عصام ابو بكر ووزير الصحة الدكتور جواد عواد ووكيل وزارة الصحة ومدير عام الإدارة العامة للمستشفيات ومدير المستشفى الدكتور محمد العارف.

ونظمت محافظة سلفيت حفل استقبال على شرف هذه المناسبة استقبلت فيه رئيس الوزراء د. الحمد الله والوفد المرافق له، وذلك في مقر المحافظة، بمشاركة قائد المنطقة العقيد ركن رياض الطرشة وامين سر حركة فتح عبد الستار عواد وعضو المجلس الثوري بلال عزريل ورئيس الغرفة التجارية الحاج اياد الهندي وأعضاء المجلس الاستشاري ومدراء الأجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية والاهلية ورؤساء الهيئات المحلية والشخصيات الاعتبارية بالمحافظة.

وقال رئيس الوزراء الحمد لله:” إن افتتاح قسم العناية المكثفة في مستشفى الشهيد ياسر عرفات الحكومي جاء ليشكل إضافة نوعية جديدة للمستشفى واستجابة لحاجات مواطني المحافظة وتحقيقا لما وعدنا به خلال زيارتنا السابقة”، مؤكدا أن العديد من المشاريع تم الموافقة عليها ويتم متابعتها من قبل جهات الاختصاص، مشيرا أن سيارة إسعاف جديدة خاصة بالمستشفى ستكون لدى المستشفى قريبا.

وتحدث رئيس الوزراء عن سعي وزارته لاستمرار العمل بإقامة وتعزيز المؤسسات والمرافق الحكومية والنهوض بالكادر الصحي لتعزيز صمود المواطن على أرضه.

وشكر محافظ سلفيت عصام ابو بكر رئيس الوزراء لسرعة استجابته لحاجات المواطنين وإيفائه بوعده لتجهيز قسم الرعاية المكثفة في مستشفى ياسر عرفات الحكومي لوقف الحاجة لتحويل المرضى إلى خارج المحافظة، مشيرا إلى أن جهودا إضافية تبذل لتنفيذ العديد من المشاريع الخدماتية من قبل رئيس الوزراء شخصيا، معرباً عن أمله بحلها قريبا مثمنا لرئيس الوزراء جهوده المبذولة ووفائه للالتزامات اتجاه محافظة سلفيت معربا عن أمله باستمرار متابعة رئيس الوزراء وطاقم وزارته لمحافظة سلفيت التي هي مستهدفة من الاحتلال لتعزيز صمود المواطنين فوق أرضهم.

وفي كلمته أشاد أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت عبد الستار عواد باسم الحركة وكافة الأطر التنظيمية بالمحافظة بجهود رئيس الوزراء ووزير الصحة وحرصهم على ضرورة تجهيز قسم العناية المكثفة شاكراً للمحافظ والبلدية وفعاليات المحافظة تعاونهم غير المحدود مع إدارة المستشفى لما فيه مصلحة لأبناء المحافظة، مطالبا بضرورة توفير سيارة إسعاف للمستشفى وقسم أشعة وتفتيت الحصى الى جانب توفير طواقم طبية تلبي حاجة المستشفى وزواره من المرضى في مختلف التخصصات.

وأكد وزير الصحة د. جواد عواد على عزم وزارته على استمرار العمل لتطوير القطاع الصحي وصولا لقطاع صحي يخدم أبناء الشعب الفلسطيني مشيرا إلى معاناة الوزارة من شراء الخدمة الطبية من الخارج ما دعا إلى وضع الخطط والبرامج للاستغناء عن شراء هذه الخدمة دون التأثير على حياة المواطنين، مؤكدا أن افتتاح قسم العناية المكثفة في مستشفى سلفيت هو جزء من توجيهات الرئيس ورئيس الوزراء.

وفي نهاية الاحتفال بافتتاح قسم العناية المكثفة قدم كل من محافظ سلفيت وأمين سر الإقليم الدروع التقديرية لرئيس الوزراء ووزير الصحة. وقام رئيس الوزراء والمحافظ ووزير الصحة والوفد المرافق لهما بزيارة تفقدية لمقر اتحاد المعاقين في سلفيت التقوا خلالها بإدارته والعاملين فيه واستمعوا إلى احتياجات المركز ورواده من ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم، كما قاموا بجولة تفقدية لقرية ياسوف اطلعوا خلالها على واقع القرية.

 

رابط مختصر