د. شاهر شتية رئيس بلدية سلفيت يشارك في أفتتاح أعمال المؤتمر العام السابع عشر للطب المخبري

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 27 أكتوبر 2013 - 2:48 مساءً

محافظ سلفيت عصام أبو بكر ورئيس بلدية سلفيت و د. شاهر شتية رئيس بلدية سلفيت يشاركان في افتتاح أعمال المؤتمر العام السابع عشر للطب المخبري  وحضر الافتتاح وأمين سر حركة فتح في محافظة سلفيت عبد الستار عواد ورئيس الغرفة التجارة بسلفيت الحاج اياد الهندي وعدد من الفعاليات الوطنية والشعبية في محافظة سلفيت إضافة الى أعضاء المؤتمر العام لنقابة الطب المخبري.

قال رئيس إتحاد نقابات المهن الصحية ونقيب الطب المخبري أسامه النجار إن التفاوت الكبير في رواتب العاملين في القطاع الصحي يجسد الطبيقية الوظيفية ويهدد سير العمل .وأضاف النجار بأنه يتوجب على الحكومة تنفيذ الاتفاقيات الموقعة معها والتي تتمحور حول القضايا المطلبية العادلة للمهن الصحية والتمريض والعاملين الاداريين في وزارة الصحة.

وشدد النجار بأن النقابات الصحية تعاملت بكل إيجابية في الحوار مع الحكومة ولم تغلق الابواب أمامه بل على العكس قامت بتقديم مبادرة لوزارة المالية تساعد في تطبيق الشق المالي المترتب على الحكومة.

مضيفا بأن النقابات الصحية لن تقف مكتوفة الايدي تجاه مماطلة الحكومة في تنفيذ الاتفاقيات والتعامل بإنتقائية مع النقابات بشكل عام والتي تعزز الطبيقية الوظيفية .

وأكد النجار على وقوف النقابات الصحية خلف القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس أبومازن في معركتها السياسية لإقامة الدولة الفلسطينية على التراب الوطني وعاصمتها القدس.

جاءت هذه التصريحات خلال أفتتاح أعمال المؤتمر العام السابع عشر للطب المخبري والذي عقد في مدينة سلفيت للمرة الاولى.

وحضر الافتتاح محافظ سلفيت عصام أبو بكر ورئيس بلدية سلفيت د. شاهر إشتية وأمين سر حركة فتح في محافظة سلفيت عبد الستار قاسم ورئيس الغرفة التجارة بسلفيت وعدد من الفعاليات الوطنية والشعبية في محافظة سلفيت إضافة الى أعضاء المؤتمر العام لنقابة الطب المخبري.

ورحب رئيس اللجنة الفرعية للنقابة بسلفيت ظافر علقم في كلمته بالحضور مقدما شكره الكبير لكل من ساهم في تنظيم المؤتمر حيث أعرب عن سعادته لعقده في مدينة سلفيت وللمرة الاولى.

من جانبة شدد محافظ سلفيت في كلمته على الدور الريادي التي تقوم به نقابة الطب المخبري تجاه أعضائها والذي من شأنه دعم مسيره النقابات في فلسطين ويساهم في تطور المهن ويشكل لبنة أساسية في بناء الدولة الديموقراطية المستقلة والحضارية .مرحبا بعقد المؤتمر في محافظة سلفيت والتي تعاني من هجمات المستوطنين ومنعهم لأهلنا من الوصول الى أراضيهم وقطف ثمار الزيتون.

بدوره نقل رئيس بلدية سلفيت تحيات أعضاء البلدية الى الحضور مؤكدا على دعم البلدية للجنة الفرعية في توجهاتها نحو إقامة المؤتمرات العلمية داعيا النقابة الى تكثيف النشاطات العلمية خاصة في هذه المحافظة المستهدفة من قبل الاحتلال الاسرائيلي وقطعان المستوطنين.

وأفاد النجار خلال كلمته أن المؤتمر سيبحث في عدد من القضايا الهامة والمدرجة على جدول الاعمال إضافة الى مواضيع إنضمام النقابة للإتحاد الدولي للكيمياء السريرية والطب المخبري ورئاسة الدورة القادمة للإتحاد العربي للطب المخبري والاستماع الى التقرير الاداري والمالي للست شهور الماضية والقضايا المطلبية للعاملين في القطاع الحكومي وقضايا تخص مختبرات القطاع الخاص.

واستهلت الجلسات التي أدارها أمين سر النقابة ياسر رضوان بتداول المواضيع المدرجه على جدول الاعمال وعمل عدد من المداخلات من اعضاء المؤتمر لاسيما عدد من المواضيع التي تخص صندوق التكافل الاجتماعي وتنمية أموال الصندوق لما يخدم النقابة وأعضائها.

وفي نهاية المؤتمر تم قراءة التوصيات والتصويت عليها وإعتمادها كقرارت والتي كان من أبرزها تعيين مستشارا قانونيا للنقابة لرصد ومتابعة كافة المخالفات والتهجمات وقضايا التشهير بحق النقابة وأعضائها وتقديمها للنائب العام وإتخاذ كافة الاجراءات القانونية وحسب الاصول وتشكيل مجلس إعلامي على أعلى المستويات ومن كافة المحافظات وبمشاركة إعلاميين متخصصين و بارزين من عدد من وكالات الانباء المحلية والوطنية كأعضاء شرف وذلك لتطوير العمل النقابي الاعلامي ولتوثيق ورصد كافة المخالفات الاعلامية بحق النقابة من أي جهة .

وصوت المؤتمر باغلبية فاقت ثلثي أعضاء المؤتمر لصالح تأجيل الانتخابات حتى شهر 9 \ 2014 حيث عارض القرار 8 أعضاء من أصل 78 عضوا.

وكما وصوت بالاجماع على عقد المؤتمر الدولي الفلسطيني الثامن للطب المخبري في 8 \2014 وإستمرار مجلس صندوق التكافل الاجتماعي في ممارسة أعمالة حتى موعد الانتخابات القادم.

رابط مختصر