بلدية سلفيت تشارك في ورشة عمل للحكم

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 ديسمبر 2013 - 5:56 مساءً

.

شاركت بلدية سلفيت ممثلة ب د. شاهر شتية رئيس البلدية , صفية شاهين عضوة المجلس البلدي , احمد وليم العلاقات العامة في البلدية , في ورشة عمل بعنوان تعزيز الوعي لدى طلبة المدارس حول مفاهيم الحكم المحلي التي نظمته وزارتيْ التربية والتعليم العالي والحكم المحلي و أطلقته الوزارتين في المديريات المختلفة بتمويل من مؤسسة التعاون الإنمائي الألماني(GIZ)، وذلك في رام الله في فندق الجراند بارك و لمدة ثلاث ايام من 8-9-10/2013 تناولت فيها مفاهيم و مصطلحات هامة للحكم المحلي و الية تعزيزها لدى طلبة المدارس.


حيث تعتبر هذه المبادرة رائدة من نوعها والتي تجسد شراكة واعدة بين الوزارتين و التي جاءت تجسيداً للتكامل والمشاركة في مسيرة البناء كون الوزارتان تعتبران الأكثر التصاقاً بحياة المواطن وهمومه واحتياجاته اليومية، فوزارة الحكم المحلي تعمل على إنشاء مشاريع بنى تحتية وتقديم أفضل الخدمات للمواطن لتوفير حياة كريمة وتعزيز صموده على أرضه، ووزارة التربية والتعليم العالي تعنى ببناء الفرد الفلسطيني الذي يعتبر اللبنة الأساسية في عملية بناء مجتمع فلسطيني حضاري متقدم، يسهم بتحقيق التنمية المستدامة، ومن هنا جاءت فكرة الشراكة بين وزارتين.

DSC_0552

وقدم د.بصري صالح الوكيل المساعد في وزارة التربية والتعليم العالي عرضاً حول فلسفة المشروع من منظور وزارة التربية والتعليم مشيراً إلى التحديات التي أفرزت الحاجة للمشروع منها السير بالتعليم من أجل المواطنة ومراجعة واعية للمنهاج الدراسي لافتاً إلى أهم العناصر التي يركز عليها المشروع وهي الكادر التربوي والمعلمين والمشرفين ومديري المدارس والطبة والأعضاء المنتخبين بالهيئات المحلية.

فيما قدم محي الدين العارضة مدير عام التوجيه والرقابة في وزارة الحكم المحلي عرضاً حول فلسفة المشروع من منظور وزارة الحكم المحلي مشيراً إلى أهم القواعد الرئيسية التي تهدف إلى تطوير آليات الرقابة على أعمال الهيئات المحلية ومن أبرزها الرقابة الشعبية وتمكين الجمهور من ممارسة دروه.

يذكر أن المشروع يستهدف فئة عمرية محددة اختيرت بعناية من قبل كلا الوزارتين لتشكل النواة الفاعلة لقادة المستقبل، والتي سترسخ لديها مفاهيم الحكم الرشيد، حيث يستهدف 60 مدرسة في نطاق 25 هيئة محلية كون البلديات والمدارس تستهدف نفس الفئة.

رابط مختصر