ضمن أنشطة مشروع تعزيز الوعي لدى طلبة المدارس في محافظة سلفيتتنظيم زيارة لطلبة المدارس المشاركة في المشروع إلى وزارة الحكم المحلي في رام الله

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 25 مارس 2014 - 1:35 مساءً


 

ضمن أنشطة مشروع تعزيز الوعي لدى طلبة المدارس في محافظة سلفيت المشاركة في المشروع ، والممول من مؤسسة التعاون الألماني ( GIZ ) قامت مديرية الحكم المحلي و بلدية سلفيت و التربية و التعليم بتنظيم زيارة لطلبة المدارس المشاركة في المشروع الى وزارة الحكم المحلي في رام الله بهدف تعريف الطلاب بطبيعة عمل الوزارة و التأكيد على أهمية العلاقة التشاركية ما بين المجتمع المحلي والهيئة المحلية وما يترتب على هذه العلاقة من حقوق وواجبات.


وشارك في الزيارة (26) طالباً من ستة مدارس بواقع مدرستين من كل بلدة مستهدفة شملت (سلفيت ودير بلوط والزاوية) بالإضافة إلى الأساتذة القائمين على المشروع والمشرفين من وزارة التربية والتعليم ومنسقة المشروع لدى مديرية الحكم المحلي في محافظة سلفيت و منسق المشروع عن بلدية سلفيت .

وكان في استقبال الطلبة كل من الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية محمد حسن جبارين ، و مدير عام التوجيه والرقابة عمر شرقية حيث جاءت هذه الزيارة ضمن الأنشطة اللامنهجية لمشروع تعزيز الوعي لدى طلبة المدارس والذي يركز على تعزيز العلاقة بين مؤسسات الحكم المحلي والمدارس من أجل تعريف الطلبة بما لهم وما عليهم وما للوزارة وما عليها من واجبات.

هذا وتم خلال الزيارة عرض عمل الدوائر والإدارات ذات العلاقة بنشاطات المشروع وخطط ومهام الوزارة ومنها آلية عمل دائرة الموازنات والتخطيط العمراني والتوجيه والرقابة.
حيث قدم كل من مصطفى صلاح عرضاً حول التوجيه والرقابة وزياد طوافشة عرضاً حول طبيعة عمل الوزارة وخططها، وقدم حمود الزبيدي عرضاً حول الموازنات، وقدمت المهندسة ليالي مقدادي عرضاً حول التخطيط العمراني.
وبعد الانتهاء من زيارة وزارة الحكم المحلي توجه الوفد إلى مؤسسة (GIZ) الألمانية كونها الجهة المانحة والداعمة للمشروع بشكل خاص وقطاع الحكم المحلي بشكل عام.

Top of Form

Bottom of Form

رابط مختصر