ضمن برنامج تدريب عضوات الهيئات المحلية للتعامل مع وسائل الإعلام صفية شاهين عضوة المجلس البلدي في حوار على راديو نساء اف ام

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 8 أبريل 2014 - 3:11 مساءً


بهدف تقويتهم وتمكينهم إعلامياً، وتدريبهم على التعبير عن آرائهم ونقل قضاياهم وطرحها وإيصال الفكرة التي يريدونها حول أي موضوع يتعلق بقضاياهم، بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة التعاون الفني الالماني (GIZ )، وراديو نساء FM تم اليوم إجراء مقابلة حوارية مع عضوة المجلس البلدي صفية شاهين ضمن برنامج لقاءات ومقابلات مع العضوات المؤهلات إعلامياً تحت عنوان “أصواتهن في الحكم المحلي” حيث تم التركيز على إنجازات العضوات وأهمية تواجدهن في مجالس الهيئات المحلية لإيصال صوت النساء للمجتمع المحلي وتحفيز العضوات الأخريات لتفعيلهم، وكذلك تغيير الصورة النمطية المأخوذة عنهم في المجتمع المحلي، وتعزيز قدرات العضوات الأخريات من خلال هذا البرنامج.

بدورها أشارت صفية شاهين إلى الدور المركزي للبلدية ممثلة ب د. شاهر شتية رئيس بلدية سلفيت لدعمهم موضوع المرأة وعضوات الهيئات المحلية، وكذلك أهمية هذا البرنامج لتمكين النساء لمواجهة الإعلام والكاميرات، والتعبير عن آرائهم بشكل واضح، وأهمية ذلك على المجتمع المحلي ومردوده الإيجابي على دور العضوات الأخريات.

وكذلك أشارت إلى أهمية الإعلام في تعزيز دور العضوات للتواصل مع المجتمع المحلي وهذا يعزز من مكانتهم من خلال تسليط الضوء على إنجازاتهم وتضمين اهتمامات النساء في اتخاذ القرارات في مجالس الهيئات المحلية.

و خلال المقابلة تحدثت صفية شاهين عن انجازات المجلس البلدي و دور المجلس في دعم و تمكين المرأة اقتصاديا و تعزيز العمل بروح الجماعة حيث ان ثلث الموظفين في البلدية من النساء .

رابط مختصر