مؤسســة عــبد الحمــيد شــومان تقدم منحة مالية لمكتبة بلدية سلفيت العامة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 9:17 صباحًا


قدّمت مؤسسة عبد الحميد شومان، التي أنشأها البنك العربي عام 1978، منحة مالية لـمكتبة بلدية سلفيت العامة ، لإثراء مقتنياتها من كتب ومراجع وروايات وقصص أطفال من موجودات معرض فلسطين الدولي التاسع للكتاب، والذي تنظّمه وزارة الثقافة الفلسطينية، وتستضيفه بلدية البيرة في مركز البيرة لتنمية الطفولة.

 
 

وتندرج هذه المِنَحة ضمن “مشروع دعم مكتبات فلسطين” الذي أطلقته المؤسسة منذ العام 1998 ولا زال مستمراً إلى الآن .

 
 

وأشارت السيدة فالنتينا قسيسية، الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان، إلى أن 45 مكتبة فلسطينية منها 14 مكتبة تابعة لبلديات رئيسة تستفيد من هذا المشروع بشكل سنوي، بحيث تقوم المؤسسة بتغطية تكاليف شراء الكتب والمواد المكتبية في مختلف ميادين المعرفة، والتى تنتقيها المكتبات من معارض الكتب أو دور النشر.

 
 

من جانبه، أكد غالب مسعود، مدير مكتبة عبد الجميد شومان العامة، أن المؤسسة أثرَت المكتبات الفلسطينية ضمن مشروع “دعم مكتبات البلديات في فلسطين” خلال     16 عاماً بعشرات آلاف الكتب، والذي يتم تنفيذه من خلال معارض فلسطين الدولية للكتاب أو من خلال الشراء المباشر من دور النشر ووكالات التوزيع الفلسطينية، مشيراً إلى أن مكتبة شومان تلعب دوراً هاماً في تحقيق رسالة المؤسسة من خلال الاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي، للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي عبر المعرفة والبحث والحوار والتنمية المستدامة.

 
 

بدورها ثمّن د. شاهر شتية رئيس بلدية سلفيت جهود مؤسسة عبدالحميد شومان، إدارةً وعاملين، في دعم الحركة الثقافية في فلسطين مادياً من خلال المِنَح السنوية المنتظمة للمكتبات العامة، وفنيّاً عبر تنظيم الدورات التأهيلية والمتخصصة للمكتبيين في فلسطين، مؤكداً على أهمية استمرار التواصل والزيارات المتبادلة بين مكتبات الوطن ومكتبة شومان حاضراً ومستقبلاً، للنهوض بالواقع الثقافي، وتعميم المعرفة.  

 
 


 

رابط مختصر