رئيس بلدية سلفيت د. شاهر شتية يستقبل القنصل السياسي البريطاني ادوارد ايفينس

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 19 مايو 2014 - 2:06 مساءً



استقبل رئيس بلدية سلفيت د. شاهر شتية وأعضاء المجلس البلدي القنصل السياسي البريطاني ادوارد ايفينس والملحق السياسي قيس اسعد حيث رحب رئيس البلدية بهم ثم اطلع رئيس البلدية الوفد الدبلوماسي البريطاني الضبف على سياسات حكومة الاحتلال في مدينة سلفيت ومناطق المحافظة وما تقوم به قواتها من انتهاكات يومية طالت البشر والشجر والحجر وحولت حياة المواطنين الى جحيم نتيجة تضييق سبل العيش عليهم وتقييد حرية حركتهم عبر الحواجز العسكرية إضافة الى الاقتحامات اليومية وترويع الأطفال والشيوخ والنساء.
وعبر رئيس البلدية عن تقديره لزيارة القنصل السياسي والوفد المرافق له وحرصه للاطلاع على أوضاع مدينة ومحافظة سلفيت وقدم له الخطة الإستراتيجية لمدينة سلفيت واحتياجات المدينة من المشاريع والمعيقات التي تعاني منها بلدية سلفيت في تنفيذ المشاريع خاصة مشروع محطة التنقية ومشروع خط المياه الرئيسي الناقل حيث قدم م. صالح عفانه شرح عن هذه المعيقات .
وثمن شتية الدعم السياسي والاقتصادي الذي تقدمه بريطانيا حكومة وشعبا للشعب الفلسطيني نحو تحقيق حلمه بإقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وحسب قرارات الشرعية الدولية، مطالبا بمزيد من الضغط على حكومة الاحتلال لإلزامها بوقف انتهاكاتها والانصياع للإرادة الدولية ولإدارة الشعب الفلسطيني في تحقيق سلام عادل وشامل يفضي لقيام دولة فلسطينية مستقلة بعاصمتها القدس الشريف ومساعدة السلطة الفلسطينية في الانضمام الى المؤسسات الدولية ,وأكد د. شاهر شتية أن سياسة الرئيس ابو مازن الحكيمة والمعتدلة والتي تستند إلى ما أقرته الشرعية الدولية وان الدعم الشعبي لسيادة الرئيس لدى أبناء شعبه كبيرة جدا وفي تزايد مستمر.

وبدوره ، عبر ايفينس عن سعادته بزيارة البلدية ومؤكدا على استمرار دعم حكومة دولته للشعب الفلسطيني وقيادته نحو تحقيق السلام المنشود الذي يمنح الفلسطينيين حقوقهم في العيش بكرامة في دولتهم المستقلة، معتبرا ان زيارته والوفد المرافق تأتي للإطلاع عن كثب على الوضع الحقيقي في مدينة سلفيت ومساعدة البلدية في تنفيذ بعض المشاريع العالقة في البلدية مع الجانب الاسرائيلي . وأضاف القنصل السياسي البريطاني ان دعم حكومة بلاده مستمر لدولة فلسطين، حيث تقدم حوالي 100 مليون دولار سنويا لكافة القطاعات إضافة إلى مشاريع تنموية تنفذها.

رابط مختصر