رئيس بلدية سلفيت يسلم رئيس مجلس محلي شبابي سلفيت(عادل شتية) رئاسة بلدية سلفيت

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 15 سبتمبر 2014 - 10:00 صباحًا


 

 

بدعم وتشجيع من رئيس واعضاء مجلس بلدي سلفيت،و بحضور رئيس بلدية سلفيت د. شاهر شتية و نائب رئيس البلدية عبد الرحيم سليم و مدير العلاقات العامة في البلدية فتحي علقم و بحضور وفدا من مؤسسة مجتمعات عالمية محمود كراجة محمد نعيرات يارا ابو الرب و نرمين فيلات  وضمن الخطة السنوية للمجلس المحلي الشبابي، والتي تهدف إلى تعزيز الدور القيادي لدى الشباب ومشاركتهم المجتمعية في مجال الحكم المحلي والتنمية المجتمعية، تم تسليم رئيس مجلس محلي شبابي سلفيت(عادل شتية) رئاسة بلدية سلفيت اليوم ، على ان يفوض رئيس المجلس المحلي الشبابي بصلاحيات ومسؤوليات البلدية.

  
 

وقد عبر رئيس البلدية د. شاهر شتية عن قناعته بضرورة اعطاء فرصة جدية للشباب لممارسة دورهم في خدمة المجتمع و لما لهذه التجربة من فائدة تساهم في صقل خبرات الشباب وتعريفهم على طبيعة عمل الهيئات المحلية كون الشباب هم قادة المستقبل.

  
 

كما عبر عادل شتية عن سعادته بالثقة التي منحه اياها اقرانه من المجلس المحلي الشبابي ورئيس واعضاء المجلس البلدي، مبديا استعداده التام لخدمة البلدة خلال الفترة التي سيشغل بها منصب رئيس البلدية ويقوم بجميع المهام المنوطه به لتسيير عمل البلدية وكسب المهارة والمعرفة بكافة جوانب العمل البلدي.

  
 

من جهتها أكد محمود كراجه مسؤل دائرة المشاركة المجتمعية في مؤسسة مجتمعات عالمية أن هذه الخطوة هي البداية لطريق طويل سيقطعه الشباب في سبيل إحداث التغيير الحقيقي في مجتمعهم، وأفاد ان جميع الشركاء وأصحاب العلاقة سيتسمرون بدعم المجالس المحلية الشبابية لتتمكن من الوصول الى تعزيز مبادئ الحكم الرشيد والشامل.

  
 

وبدوره ثمن محمد نعيرات ممثلا عن مؤسسة مجتمعات عالمية تعاون ودعم رئيس وأعضاء المجلس البلدي للفكرة ومدى تحمس المجلس الشبابي لهذه التجربة آملا أن تترجم هذه التجربة بشكل عملي ما تعلموه من خلال الفترة الماضية من تدريب وبناء قدرات متعددة.

وبعد مراسم التسليم تعرف رئيس المجلس الشبابي المحلي عادل شتية والمشاركين في جولة على دوائر البلدية المختلفة تم تعريفهم به وبمبادرة استلام رئاسة البلدية ثم انتقل المشاركين الى مدخل مدينة سلفيت الشمالي للمشاركة في نشاط المجلس الشبابي المحلي حيث تم زراعة الأشجار في الأرصفة لتجميل مدخل المدينة .

  
 

رابط مختصر