اجتماع تحضري في بلدية سلفيت لتفعيل لجنة الطوارئ استعدادا لأي طارئ

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 5 نوفمبر 2014 - 11:08 صباحًا
اجتماع تحضري في بلدية سلفيت لتفعيل لجنة الطوارئ استعدادا لأي طارئ



P1010118

عقد امس في قاعة بلدية سلفيت اجتماع بدعوة من البلدية للتحضير وتفعيل لجنة الطوارئ في المدينة استعدادا لفصل الشتاء الحالي، بحضور رئيس البلدية الدكتور شاهر اشتية ورئيس رابطة ابناء سلفيت في عمان ذاكر رجا طه اسليم وحضور اعضاء المجلس البلدي والدوائر الفنية والمؤسسات الشريكة في المدينة .

وبدأ الاجتماع بترحيب من رئيس البلدية الدكتور شاهر اشتية بالحضور ، مثمنا دور الدفاع المدني الفاعل والهلال الاحمر والمؤسسات الاعلامية والجامعة والمجلس الشبابي ومركز واصل وكافة المؤسسات الخدماتية في تدريب وتوعية المجتمع المحلي والمحافظة على ارواح وممتلكات المواطنين ، مؤكدا على ضرورة التواصل مع البلدية لتشكيل فرق متطوعين في المدينة. وعبر اشتية عن شكره للحضور ودورهم في جميع الظروف ، وعلى اهتمامهم في المشاركة في لجنة الطوارئ ودورهم في التدريب والتوعية للمواطنين على كيفية التصرف السليم وقت الازمة. كما تحدث اشتية عن إستراتيجية البلدية الهادفة إلى استنهاض الوعي ورفع مستوى ثقافة الطوارئ لدى المواطنين. واكد أن هذا اللقاء هو جزء من برنامج متواصل ستنفذه البلدية بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني والهلال الاحمر والمجلس الشبابي وجامعة القدس المفتوحة ومركز واصل بناءً على خطة مسبقة تستهدف المجتمع المحلي والمؤسسات العامة والخاصة، والتي تهدف إلى تقليل آثار الحوادث والكوارث والتعامل الصحيح مع المخاطر المختلفة وخاصة في المنازل، مؤكدا على الاستمرار في عقد اللقاءات والدورات الهادفة للمؤسسات لاستنهاض ثقافة الوقاية والحماية المدنية.

ونوه شتية على ان الدوائر الفنية في البلدية ومن خلال غرفة الطوارئ و بالتعاون مع غرفة العمليات المركزية سيكونون وعلى مدار ال 24 ساعة جاهزين لمواجهة أي طارئ او منخفض لازالة المعيقات امام المواطنين. وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من القضايا المتصلة بحالات الطوارئ والاستماع الى مداخلات الحضور والاجابة على استفساراتهم المختلفة .

رابط مختصر