بلدية سلفيت تشارك في تخريج فوج من حفظة القران

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 5 نوفمبر 2014 - 9:56 صباحًا


شاركت بلدية سلفيت تشارك في تخريج فوج من حفظة القران و الذي نظمته وزارة الاوقاف احياءً لذكرى الهجرة النبوية الشريفة، اقامت مديرية اوقاف سلفيت اليوم حفل تكريم وتوزيع شهادات التجويد والتحفيظ على العشرات من حفظة القران الكريم في محافظة سلفيت، وذلك بحضور محافظ سلفيت عصام ابو بكر ونائب المحافظ عبد الحميد الديك ووزير الاوقاف الشيخ يوسف ادعيس وقائد المنطقة العقيد ركن رياض الطرشة ومدير اوقاف سلفيت الشيخ عبد الحكيم الديك ومفتي المحافظة الشيخ جميل جمعة ورئيس بلدية سلفيت د. شاهر شتية ورئيس الغرفة التجارية الحاج اياد الهندي وعدد من مدراء المؤسسات الرسمية والامنية ورؤساء الهيئات المحلية والخطباء والأئمة بالمحافظة.

وبدء الحفل بتلاوة ايات عطرة من القران الكريم وعزف الحان النشيد الوطني وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء ، ومن ثم القاء كل من محافظ سلفيت ووزير الاوقاف ورئيس بلدية سلفيت ومفتي محافظة سلفيت لكلمات اكدوا فيها على اهمية استذكار حادثة الهجرة النبوية واستخلاص العبر منها، مشددين على ان ما تتعرض له مدينة القدس ومقدساتها الدينية من الاحتلال، يعد انتهاك صارخ للحريات الدينية والقيم والأعراف الدولية التي لا يجب السكوت عليها، مؤكدين وقوفهم الى جانب القيادة الفلسطينية في مواجهة الهجمة الاسرائيلية والاستيطانية الشرسة التي تستهدف كل ما هو فلسطيني.

واثنا الحضور على جهود وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في الحفاظ على التراث الاسلامي والمقدسات ودور العبادة ومتابعة احتياجاتها بالتعاون مع الجهات المعنية في السلطة الوطنية.

وتخلل الفعالية فقرة تكريم وتوزيع شهادات تقديرية على طلبة التجويد وحفظة القران المتفوقين في مسابقة الوزارة.

وعلى هامش الحفل توجه وزير الاوقاف ونائب المحافظ يرافقهم طاقم الوزارة الى قرية سرطة، حيث تم افتتاح مسجد ابو بكر الصديق والصلاة فيه، بحضور رئيس المجلس ابراهيم عبد السلام وعدد من وجهاء القرية.

رابط مختصر