بلدية سلفيت تستعد للمنخفض الجوي ولأي طارئ

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 22 نوفمبر 2014 - 10:13 صباحًا


 

   عقد امس في بلدية سلفيت اجتماع بدعوة من البلدية للتحضير للوقوف على الاستعدادات والتحضيرات التي اعدتها اللجان الفنية من اجل الاستعداد للمنخفض الجوي ولاي طارئ خلال فصل الاستعدادا لفصل الشتاء الحالي، بحضور اعضاء المجلس البلدي ومسقي اللجان والاقسام الفنية في البلدية والمؤسسات الشريكة في المدينة  ومنها الدفاع المدني والهلال الاحمر ووسائل الاعلام .

    وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيب من عضو البلدية جمال اسليمة بالحضور .  ونقل اسليمة للحضور تحيات رئيس البلدية الدكتور شاهر اشتية الذي لم يتمكن من الحضور بسبب مشاركته في مؤتمر التضامن مع الشعب الفلسطيني ، وثمن اسليمة  دور الدفاع المدني الفاعل والهلال الاحمر والمؤسسات الاعلامية وكافة المؤسسات الخدماتية في تدريب وتوعية المجتمع المحلي والمحافظة على ارواح وممتلكات المواطنين ، مؤكدا على ضرورة التواصل في هذه المرحلة بالذات لمواجهة أي طارئ. وشكر الحضور على تعاونهم ودورهم في جميع الظروف ، وعلى اهتمامهم في المشاركة في لجنة الطوارئ ودورهم في التدريب والتوعية للمواطنين على كيفية التصرف السليم وقت الازمة. بينما تحدث مدير البلدية زياد زهد عن إستراتيجية البلدية الهادفة إلى استنهاض الوعي ورفع مستوى ثقافة الطوارئ لدى المواطنين. واكد أن هذا اللقاء هو جزء من برنامج متواصل ستنفذه البلدية بالتعاون مع الدفاع المدني والهلال الاحمر والاعلام بناءً على خطة مسبقة تستهدف المجتمع المحلي والمؤسسات العامة والخاصة، والتي تهدف إلى تقليل آثار الحوادث والكوارث والتعامل الصحيح مع المخاطر المختلفة وخاصة في المنازل، مؤكدا على الاستمرار في عقد اللقاءات والدورات الهادفة للمؤسسات لاستنهاض ثقافة الوقاية والحماية المدنية.

   ونوه زهد على ان الاقسام الفنية في البلدية ومن خلال غرفة الطوارئ و بالتعاون مع العمليات المركزية سيكونون وعلى مدار ال 24 ساعة جاهزين لمواجهة أي طارئ او منخفض لازالة المعيقات امام المواطنين.

رابط مختصر