بلدية سلفيت تشارك المؤتمر الختامي لأعمال شبكات تبادل الخبرات للعام 2014

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 20 ديسمبر 2014 - 1:44 مساءً


 

شارك رئيس البلدية د. شاهر شتية ومدير العلاقات العامة فتحي علقم المؤتمر الختامي لأعمال شبكات تبادل الخبرات للعام 2014 الذي عقده برنامج تطوير الحكم المحلي والمجتمع المدني في مؤسسة GIZ بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي وصندوق تطوير واقراض البلديات المؤتمر الختامي لأعمال شبكات تبادل الخبرات للعام 2014، وذلك بحضور عدد كبير من بلديات الضفة الغربية في فندق الموفنبيك برام الله. 

وجاء هذا المؤتمر كتتويج لعمل دام لمدة عام وهو بناء شبكة تبادل خبرات ما بين البلديات الفلسطينية، حيث تم اقامة 5 شبكات في الضفة الغربية وغزة عن طريق بلديات حاضنة و هي: بلدية قلقيلية في الشمال، بلدية بيتونيا في الوسط ، بلدية الخليل في الجنوب ، بلدية رفح في قطاع غزة. بالإضافة الى نواة شبكة مراكز خدمات الجمهور. 

وتحدث السيد عبد المغني نوفل مدير عام صندوق تطوير واقراض البلديات عن دور الصندوق في تقيدم الدعم الفني والمالي للبلديات كونها الحلقة الاقرب للمواطن ، واضاف ان الصندوق عمل على بناء قدرات العاملين في البلدية في العديد من المواضيع اهمها التخطيط ،العمليات والصيانة لمشاريع البلديات. 
واضاف ان الصندوق ساهم في دعم فكرة خلق شبكات التبادل حتى يتم تبادل املعارف والخبرات بين مختلف البلديات الفلسطينية. 

من جهته تحدث السيد اولرتش نيتشكه عن اهمية مشاركة بلديات غزة في هذا المؤتمر، وعبر عن سعادته بمشاركة رؤوساء البلديات في هذا المؤتمر وقال ان هذه الشبكات كان لها دور كبير في رفع المستوى الادراي والمهني للمدراء والعاملين في البلديات.

وتحدث توفيق البديري وكيل مساعد لشؤون الهندسية والتخطيط في وزارة الحكم المحلي، عن دعم الوزارة لهذه الشبكات مشدداً على ضرورة الاستفادة من هذه الشبكات في خلق مبادرات بين البلديات تمس كافة مناحي العمل في قطاع الحكم المحلي.

وخلال المؤتمر تم عرض أوراق عمل عن مراكز خدمات الجمهور التي تقوم بتأسيس شبكة مماثلة وهي ورقة الشمال حول العلاقة بين البلديات ووزارة الحكم المحلي، الواقع و القانون، ورقة الوسط (تحديات نظام الأبنية)، ورقة الجنوب (الإدارة المالية المحوسبة وتحديات التنمية في البلديات الفلسطينية)، ورقة غزة (آليات تعزيز إيرادات الهيئات المحلية الفلسطينية) والتي تم عرضها عبر الفيديو كونفرس ، وورقة مراكز خدمات الجمهور (واقع مراكز خدمات الجمهور الفلسطينية.

رابط مختصر