بلدية سلفيت ومؤسسة مجتمعات عالمية تعقد لقاء حول التطوير المؤسسي في بلدية سلفيت

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 5 يناير 2015 - 9:59 صباحًا



عقدت بلدية سلفيت ومؤسسة مجتمعات عالمية لقاءبحضور رئيس البلدية الدكتور شاهر شتية وأعضاء المجلس البلدي ومدراء الدوائر والأقسام والوحدات الإدارية التي شاركت بتنفيذ مشاريع برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية الذي تنفذه مؤسسة مجتمعات عالمية بالشراكة مع بلدية سلفيت وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الUSAID. وجاء اللقاء في سياق سلسلة اللقاءات التي نظمها البرنامج مع المجالس البلدية للهيئات الشريكة بهدف عرض ومناقشة الآليات الأفضل لتعظيم الفائدة من هذه المشاريع. وقد عرض فريق البرنامج المكون من السادة هاشم براهمة ومحمد أبو الرب من فريق التطوير المؤسسي منهجية عمل البرنامج والتدخلات التي تم تنفيذها إلى جانب تلك المنوي تنفيذها في العام القادم.

حيث تناولت الورشة سياسات وإجراءات إدارة الموارد البشرية ,نظام إدارة الموارد البشرية سياسات وإجراءات المشتريات ,نظام إدارة المشتريات ,تطوير مراكز خدمة الجمهور ,تطوير مفهوم البلدية الإلكترونية ,مأسسة وظيفة الرقابة الداخلية ,تقييم الأصول الثابتة , تعزيز القدرات من خلال التدريب , توريد المعدات والأجهزة الإلكترونية ,إعادة هيكلة الإجراءات ,خطط التطوير المؤسسي ,مؤشر قياس أداء الهيئات المحلية, سياسة الإفصاح وخطط الاتصال , والمتابعة والتقييم.

حيث أكد المشاركون في اللقاء على أهمية عقد لقاءات مماثلة في المستقبل بهدف تعزيز الشراكة وتطوير العمل في سبيل تحسين الأداء ورفع جودة الخدمة للمواطنين. وفي ختام اللقاء شكر رئيس البلدية فريق البرنامج على هذه المشاركة.

 


 

رابط مختصر