المجلس المحلي للتشغيل والتدريب يلتئم في محافظة سلفيت

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 مايو 2015 - 8:53 صباحًا



التأم المجلس المحلي للتشغيل والتدريب والتعليم في محافظة سلفيت اليوم، بحضور مسير اعمال محافظة سلفيت المهندس عبد الحميد الديك ووكيل وزارة العمل ناصر قطامي ونائب رئيس بلدية سلفيت م. جمال ابو سليمة و مدير مديرية عمل سلفيت صالح سمور ومسؤول ملف المجالس التشغيلية في الوزارة عاصم ابو بكر ، ومدراء وممثلي المؤسسات الحكومية والاهلية والجمعيات ورؤساء الهيئات المحلية واعضاء الهيئة العامة للمجلس المحلي وعدد من رجال الاعمال والنقابيين بالمحافظة .

في بداية الاجتماع رحب الهندس الديك بالحضور، مؤكدا على اهمية وجود مجلس تشغيلي قوي وفعال في محافظة سلفيت يلبي احتياجات المواطنين ويعزز من ثباتهم فوق اراضيهم في ظل استمرار الاحتلال وممارساته الاستيطانية . وشدد على ضرورة اقامة العديد من المشاريع التشغيلية بالمحافظة لاستيعاب الخريجين الجامعيين وجيش العاطلين عن العمل، وكذلك دعمها من قبل وزارة العمل وصندوق التشغيل الوطني، والمضي قدما في استدامة سوق العمل المحلي والتعليم التقني والمهني المحلي، وخلق فرص التوظيف والتوظيف الذاتي من خلال ايجاد وتفعيل المشاريع الصغيرة وعمليات الاقراض بدون فوائد وخلق مبادرات وبرامج تشغيل حديثة .

وثمن الديك الدور الكبير والمهم الذي تقوم به زارة العمل في ضبط ومتابعة سوق العمل في الاراضي الفلسطينية، وحمل هموم ابناء شعبنا وعمالنا وصولا الى واقع تشغيل فعال يلبي طموحات الشباب والخريجين وينظم سوق العمل في مختلف القطاعات.

بدوره نقل قطامي تحيات وزير العمل للحضور، مؤكدا على جدية وزارة العمل والحكومة في ايجاد برامج تشغيل جديدة وفاعلة تستوعب الاعداد الكبيرة من الخريجين والعاطلين عن العمل في مجتمعنا، اضافة الى بذل جهود كبيرة في فتح اسواق عمل خارجية للحد من البطالة. وبين قطامي اهمية وضرورة التوجه والاستثمار في التدريب المهني وادخال تخصصات حديثة من شانها استيعاب اعداد كبيرة من الايدي العاملة الفلسطينية في ظل الحصار الاقتصادي والسياسي الاسرائيلي المفروض على الشعب الفلسطيني .

واكد الوكيل قطامي على جاهزية واستعداد وزارة العمل لتبني ودعم اي برامج ومقترحات لمشاريع تشغيلية تقدم من المجلس المحلي للتشغيل في محافظة سلفيت.

الى ذلك قدم زيدان فاتوني مدير دائرة التشغيل في مديرية عمل سلفيت نبذه تعريفية عن المجلس المحلي للتشغيل والتعليم والتدريب واهدافه، واهم النشاطات التي يقوم بها المجلس كوضع برامج لزيارة المنشئات، وتقديم المشاريع المقترحة .كما قدمت م.نصرة عزريل القائم باعمال مدير عام التخطيط والتطوير بالمحافظة شرحا مفصلا حول واقع محافظة سلفيت الاقتصادي والديمغرافي ، ومن حيث معدلات البطالة بين الذكور والاناث .

وفي نهاية الاجتماع تم اختيار مكتب تنفيذي جديد من الهيئة العامة للمجلس المحلي للتشغيل في محافظة سلفيت.

رابط مختصر