بلدية سلفيت تعقد ورشة عمل حول التنمية الاقتصادية المحلية في مدينة سلفيت

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 9 مايو 2015 - 12:01 مساءً


عقدت بلدية سلفيت ورشة عمل بعنوان التنمية الاقتصادية المحلية في مدينة سلفيت برعاية بلدية سلفيت و بالتعاون مع مؤسسة مجتمعات عالمية وبحضور ممثلين عن القطاعين العام و الخاص و المجتمع المحلي والغرفة التجارية والمحافظة والحكم المحلي . حيث افتتح اللقاء مدير العلاقات العامة فتحي علقم مبينا موضوع الورشة يهدف الى استعراض منهجية العمل في تنفيذ المشروع و دور الأطراف ذات العلاقة في المشروع .

ورحب نائب رئيس البلدية جمال ابو سليمة بالحضور مؤكدا على ان بلدية سلفيت تخطط احتياجاتها ومشاريعها واولوياتها من خلال الشراكة والتعاون مع المجتمع المحلي وان هذه الورشة تاتي تجسيدا لهذه الشراكة السياسة التي تتبعها البلدية للنهوض بالمجتمع المحلي  في كافة المجالات التنموية والاقتصادية والثقافية والتعليمية وغيرها من المجالات التي تلامس حياة الناس و تسهم بدعم الاقتصاد المحلي وتطويره ورفع شان المدينة.

وشكر سليمة مؤسسة مجتمعات عالمية على جهودها في تنفيذ المشاريع المهمة  مثمنا الشراكة والتعاون القائم بينهم وان المؤسسة لها دور بارز وفعال في تنمية وتطوير بلدية سلفيت من خلال البرامج التي تم تنفيذها مع البلدية وان البلدية تثمن اختيار البلدية من بين الهيئات التي ستشارك في هذا المشروع.

وأشار سليمه أن المجلس البلدي وضع سياسة للتخطيط التنموي الاستراتيجي عززه حديثا من خلال هيكلة وحدة متخصصة في البلدية لتشجيع التنمية المحلية والشراكات والاستثمار في المجالات التنموية المختلفة.

من جانبها أكدت م. نصرة عزريل القائم بأعمال مدير عام التخطيط والتطوير في المحافظة على ان بلدية سلفيت تعتبر من البلديات الرائدة في الوطن و هي شريك أساسي مع المحافظة في مجال التخطيط والتطوير وتعزيز التنمية الاقتصادية المحلية وسوف نعمل مع البلدية لتحقيق هذه التنمية.

ومن جانبه اكد م. فراس النوري ممثل وزارة الحكم المحلي على اهمية الورشة حيث تتناول موضوع مهم وحيوي وهو التنمية الاقتصادية المحلية وان وزارة الحكم المحلي تدعم وتعزز هذه المشاريع .

من جانبه اكد السيد هاشم براهمه مسؤول التطوير الإداري في مؤسسة مجتمعات عالمية على أهمية توسيع دائرة المشاركة في عملية التخطيط الاقتصادي التنموي بما يكفل تفعيل التنمية الاقتصادية المحلية وبما يوفر فرص تتسم بالاستدامة لخلق وتشجيع واستدامة التنمية الاقتصادية في مدينة سلفيت وقدم  شرحا مفصلا عن المشروع  واهميته  ومراحله وكيفية اختيار البلديات  والمدن للاستفادة من المشروع الذي يهدف بالدرجة الأولى للقيام بتهيئة الظروف المناسبة لتشجيع الاستثمار من خلال  دمج المجتمع  وإدماج النوع الاجتماعي التي تجمع الذكور والإناث وذوي الاحتياجات الخاصة  ومشاركة الفئات المهشمة وخلق فرص عمل ووجود منشآت اقتصادية  مناسبة لتحقيق الاستدامة البيئية وتشجيع الاستثمار  وتنمية الاقتصاد الداخلي والخارجي وتطوير الخطة الإستراتيجية  وتنمية الاقتصاد المحلي واستثمار كافة الموارد لتشجيع المستثمرين وجذبهم .

رابط مختصر