مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 يونيو 2015 - 1:17 مساءً

مجلس الخدمات المشترك يكرم المعلمين في عدد من قرى وبلدات محافظة سلفيت

كرم مجلس الخدمات المشترك جنوب سلفيت وبالتعاون مع صندوق تطوير واقراض البلديات ضمن برنامج التنمية المحلية الثالث الممول من الحكومة الدينماركية المعلمين في مدارس سلفيت وياسوف وفرخة اسكاكا وخربة قيس وذلك في جناين ياسوف غرب مدينة سلفيت تقديرا لجهودهم ورسالتهم السامية التي يؤذونها رغم كل المعيقات والصعوبات التي تواجههم.

وشارك في التكريم رئيس بلدية سلفيت رئيس مجلس الخدمات المشترك لجنوب سلفيت الدكتور شاهر اشتية والمهندس محمد ربايعه ممثل الصندوق ورئيس الغرفة التجارية الحاج اياد الهندي وامين سر اتحاد المعلمين الفلسطينين في محافظة سلفيت الدكتور نافز ايوب وممثل التربية والتعليم الاستاذ وليد زهد وممثل محافظة سلفيت رفيق سلامه ومدير الحكم المحلي ” ابو انس ” ورئيس مجلس قروي ياسوف حافظ اعبية ورئيس مجلس اسكاكا عبدالقادر ابو حاكمه ورئيس مجلس فرخة بكر حماد وحشد كبير من المعلمين والمعلمات ومدراء المدارس والمتقاعدين وفعاليات محافظة سلفيت الوطنية والشعبية والرسمية والاهلية والامنية وحشد من المواطنين واهالي قرية ياسوف .

ورحب حافظ اعبية رئيس مجلس قروي ياسوف باسم اهالي القرية بالحضور والمعلمين ، واكد دور المعلم في اعداد الجيل والنشئ الصالح القادر على قيادة امته نحو غد مشرق ومن اجل الوصول الى مجتمع متقدم ومزدهر يستطيع من خلاله الشعب الفلسطيني مسايرة الشعوب المتطوره في جميع المجالات .

بينما هنا رئيس مجلس الخدمات المشترك لجنوب سلفيت / رئيس بلدية سلفيت الدكتور شاهر اشتية المعلمين والمعلمات بمناسبة انتهاء العام الدراسي ، مؤكدا على دورهم الريادي في بناء جيل متعلم ومثقف قادر على تحرير ارضه و بناء مؤسسات الدولة، مثمنا حرص وزارة التربية والتعليم في خلق بيئة آمنة وداعمة ، و خلق الكوادر البشرية من خلال عملية الاعداد والتأهيل لضمان سير العملية التربوية والتعليمة على أكمل وجه.

ممثل صندوق تطوير واقراض البلدية المهندس محمد ربايعه عبر عن فخره واعتزازاه بالعمل مع مجلس الخدمات المشتركه جنوب سلفيت وقال ان هذا التكريم هو حزء بسيط من حق المعلم علينا ، مشيرا الى ان الصندوق وضمن برنامج التنمية المحلية الثالث الممول من الحكومة الدينماركية يسعى الى دعم وتطوير المجالس القروية في هذا التجمع في جميع المجالات .

وشكر ربايعه المجالس والمؤسسات والمواطنين على تعاونهم لانجاح البرنامج في محافظة سلفيت .

بدوره نقل الاستاذ وليد زهد في كلمة مديرية التربية والتعليم القاها نيابة عن مدير التربية الاستاذ احمد صوالحه تحيات مدير التربية والتعليم ، واشار الى اهمية تكريم المعلمين ودعمهم لضمان سير العملية التعليمية بشكل سليم، متمنيا للمعلمين والطلبة اجازه هنيئه من اجل استقبال العام الدراسي الجديد بأجواء تعليمية سليمة.

اما ممثل محافظة سلفيت رفيق سلامه فقد اكد على دور المعلم الفلسطيني في جميع المراحل مشيرا الى ضرورة دعم المعلم حتى يتمكن من مواصله العطاء لإعداد جيل متعلم واع قادر على قياده المرحلة والوصول الى بر الامان .

من جانبه شكر مدير مدرسة فرخة الثانوية الاستاذ احمد علي احمد في كلمة المعلمين القائمين على الاحتفال على هذا التكريم الذي يعني للمعلم الكثير .

واكد على ان هذا التكريم هو وفاءا وتقديرا من مجلس الخدمات جنوب سلفيت لهؤلاء المعلمين وعطائهم المتواصل وافنائهم سنين عمرهم ووقتهم في سبيل بناء الأجيال وبناء الإنسان الفلسطيني.

وتخلل الحفل فقرات زجل شعبي للزجال ابو فتحي من كفل حارس والزجال ابو منيار من ديراستيا حازت على اعجاب وتفاعل الحضور .

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم المعلمين والمتقاعدين والمؤسسات الداعمه ومدارس اسكاكا وياسوف وفرخة وسلفيت وخربة قيس .

رابط مختصر