الزاوية الأمريكية في سلفيت تخرج المشاركين في دورة اللغة الانجليزية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 13 يونيو 2015 - 12:08 مساءً

 

 

 

 
 


 

شارك رئيس بلدية سلفيت الدكتور شاهر اشتية، وجاستين فلورس معلمة اللغة الانجليزية في القنصلية الأميركية وفتحي علقم مدير الزاوية الامريكيه في مكتبة بلدية سلفيت وموظفو المكتبة أمس في حفل تخرج دفعة جديدة من خريجي منحة اللغة الإنجليزية المقدمة من القنصلية الأمريكية من خلال الزاوية الأمريكيةف ي مكتبة بلدية سلفيت ” للعاملين في القطاعات ألعامه والخاصة ولطلبة المدارس والجامعات .. 

 

وبلغ عدد المشاركين في الدورة التدريبية للغة الانجليزية 26 مشارك من مختلف قرى وبلدات محافظة سلفيت . وينتمي المشاركين لعده قطاعات حكومية ومدنية منها  التربيةوالتعليم والبريد والأسرى والشهداء والمؤسسات الوطنية ودائرة الإفتاء وسلطه الأراضي والحكم المحلي ووزارة العمل والأمن والشرطة والدفاع المدني ووسائل الإعلام وعدد من المؤسسات الخاصة وطلبة المدارس والجامعات وغيرهم . وخضع المشاركين لأكثر من 72ساعة تدريب علي مهارات اللغة الإنجليزية العامة واللغة الإنجليزية المتخصصة في المحادثة وإدارة الحوار والقواعد والقراءة والكتابة والأغراض الإدارية.  ورحب رئيس بلدية سلفيت الدكتور شاهر اشتية بالحضور والمشاركين وشكرهم على الالتزام بالدورة رغم الظروف الصعبة وأكد على أهميه اللغة الانجليزية في وقتنا الحالي ، مطالبا المشاركين بالتواصل مع اللغة من خلال القراءة المستمرة والانترنت والفيس بوك حتى تتعزز اللغة بالممارسة أليوميه .

 

 وأكد اشتية أن أبواب مكتبة بلدية سلفيت مفتوحة للجميع للاستفادة منها في كافة المجالات . وشكر في نهاية كلمته القنصلية الامريكيه والمعلمة جاستين على دعمهم المتواصل للبلدية من خلال العديد من البرامج المشتركة الهادفة إلى تعزيز العلاقات بين الشعبين الفلسطيني والأمريكي. وقالت جاستين فلورس معلمة اللغة الانجليزية في القنصلية الأميركية خلال الحفل إن المشاركين تلقوا عدد كبير من الساعات الدراسية التي ساعدتهم علي تنميه مهاراتهم في اللغة الإنجليزية من حيث المحادثة والقراءة والكتابة،إضافة إلى حفظ عدد كبير من المصطلحات والمفردات والجمل ذات العلاقة بالواقع اليومي،مضيفه أنها تسعى إلى تنميه مهارات المشاركين في اللغة الانجليزية ليتمكنوا في المرات المقبلة من الوقوف والتحدث بالانجليزية بدلا من العربية

وبدوره اكد فتحي علقم مدير الزاوية الأمريكية ان هذه الأنشطة والبرامج تأتي لتعزيز التبادل الثقافي بين الشعبين الفلسطيني والأمريكي .

.بينما شكر نادر زهد في كلمه ألقاها نيابة عن المشاركين في الدورة بلدية سلفيت وإدارة المكتبة والقنصلية الأمريكية على تقديم مثل هذه الدورات المميزة التي من شأنها تمكين المشاركين من تعلم لغة ثانية .

 

 وأكد زهد مدى استفادته علي المستوى الشخصي وعلي مستوى العمل ، مطالبا بعقد مزيد من الدورات من اجل تطوير مهارتهم ورفع كفايتهم في اللغة الانجليزية . وفي نهاية الحفل وزع اشتية وعلقم وحاستين الشهادات على المشاركين في الدورة .


 

رابط مختصر