بلدية سلفيت تناشد المواطنيين الى الترشيد في استهلاك الكهرباء في الحر

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 3 أغسطس 2015 - 1:35 صباحًا


قال د. شاهر شتية رئيس بلدية سلفيت أن الطواقم الفنية في البلدية مستعدة لمواجهة أية أزمات طارئة قد تحدث خلال موجة الحر التي تضرب فلسطين هذه الايام، خصوصاً مع تزايد الطلب على استهلاك التيار الكهربائي من قبل المشتركين.

وناشد د. شتية كافة المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك التيار الكهربائي ، والذي من الممكن أن يشهد ارتفاعاً ملحوظاً على استهلاك التيار الكهربائي مع استمرار موجات الحر وتواصل ارتفاع درجات الحرارة حسبما أفادت دائرة الأرصاد الجوية، وخاصة في ساعات الذروة التي تبدأ ما بين الساعة 12 ظهراً والساعة الخامسة مساء.

من جانب اخر اكد م. علاء شتية مدير دائرة الكهرباء في بلدية سلفيت أن البلدية قامت باتخاذ مجموعة من الاجراءات والخطط التي من شأنها ضمان استمرارية التيار الكهربائي خلال موجة الحرارة الشديدة التي تشهدها المنطقة، موضحاً أن الأحمال على شبكات الكهرباء لا زالت ضمن المستوى المطلوب حتى اللحظة ولم نشهد إلى الآن أي حوادث لانقطاع التيار الكهربائي تذكر.

و اشار م. علاء شتية إلى أن الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية، يُسهم بشكل كبير في التخفيف من الضغط على التيار الكهربائي مما يوفر خدمة ذات جودة أعلى من جهة، وفي تخفيض فاتورة الكهرباء والتكلفة على المواطنين من جهة أخرى، خصوصاً استخدام أجهزة التكييف من حيث تحديد درجات الحرارة المعقولة خلال ساعات الذروة، واستخدام الإنارة الموفرة للطاقة، وإطفاء الإنارة في الغرف غير المشغولة، بالإضافة إلى تجنب استخدام أكثر من جهاز كهربائي في وقت واحد خلال فترة الذروة لتجنب تحميل الشبكة أحمالاً زائدة.

رابط مختصر