مجلس الخدمات المشترك للتخطيط والتطوير – جنوب سلفيت يعقد اللقاء المجتمعي الثاني لاعتماد الخطة التنموية الاستراتيجية لمجلس الخدمات المشترك – جنوب سلفيت

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 27 مارس 2016 - 1:48 مساءً

مجلس الخدمات المشترك للتخطيط والتطوير – جنوب سلفيت يعقد اللقاء المجتمعي الثاني لاعتماد الخطة التنموية الاستراتيجية لمجلس الخدمات المشترك – جنوب سلفيت

 

نظَّم فريق التخطيط الأساسي يوم الاحد 27-03-2016، اللقاء المجتمعي الثاني في مجلس الخدمات المشترك – جنوب سلفيت؛ لمراجعة الخطة التنموية الاستراتيجية للمجلس من قبل المجتمع المحلي تمهيدا لاعتمادها بشكل نهائي، وذلك بدعم فني من الفريق الاستشاري “مركز الهندسة والتخطيط”.

ويأتي اللقاء في اطار مشروع التخطيط التنموي الاستراتيجي والمخططات الهيكلية لمجلس الخدمات المشترك – جنوب سلفيت وبدعم وتمويل من خلال صندوق تطوير واقراض البلديات ورعاية وزارة الحكم المحلي.

تخلل اللقاء ترحيب رئيس مجلس الخدمات المشترك د. شاهر اشتية بالحضور الكريم وشكره وتقديره للقائمين والممولين لهذه الخطة الإستراتيجية والداعمين لها صندوق تطوير وإقراض البلديات والحكومة الدنماركية الممولة للمشروع ووزارة الحكم المحلي الشريك في المشروع، مؤكدا ان التخطيط الاستراتيجي هو منهج علمي يستخدم لبلورة الاولويات والأهداف التنموية للتجمعات السكانية وتحديد البرامج والمشاريع القادرة على تحقيق هذه الأهداف خلال فترة زمنية معينة بما يتماشى مع تطلعات السكان والاخذ بعين الاعتبار الموارد المتاحة والمعيقات.

واكد د. شاهر انه انطلاقا من مبادئ التخطيط الاستراتيجي في المشاركة والشفافية يتم عقد هذا اللقاء المجتمعي الثاني للمشروع و الذي يهدف لمراجعة الخطة التنموية الاستراتيجية للمجلس من قبل المجتمع المحلي تمهيدا لاعتمادها بشكل نهائي.

وقد تم خلال اللقاء عرض مخرجات المراحل السابقة من عملية التخطيط التنموي الاستراتيجي، إضافة لعرض مصفوفة القضايا والأهداف والمشاريع التي نتجت عن لجان القضايا في البلدة، كما تم استعراض مصفوفة خطة التنفيذ خلال الاربع سنوات القادمة من عمر الخطة، واستعراض البعد المكاني للمشاريع التنموية المقترحة ونموذج لتوصيف المشاريع

وقد حظيت الورشة مشاركةً فاعلةً من الأندية والمؤسسات الشبابية والنسوية الَّتي تُعدُّ جزءًا من مؤسسات المجتمع المحلي، وقدَّم الحضور الشكر للجهات القائمة على المشروع.



 

رابط مختصر