د. شاهر شتية رئيس بلدية سلفيت يشارك في الاعتصام  تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 4 أغسطس 2016 - 8:59 صباحًا

  شارك د. شاهر شتية رئيس بلدية سلفيت  في الاعتصام الذي نظمه أمس نادي الأسير الفلسطيني وبالتعاون مع حركة فتح وهيئة شؤون الأسرى والمعتقلين   في سلفيت للتضامن مع الأسرى والمعتقلين المضربين عن الطعام  ، وذلك أمام مقر نادي الأسير الفلسطيني في مدينة سلفيت بمشاركة محافظ سلفيت اللواء إبراهيم البلوي ورئيس بلدية سلفيت الدكتور شاهر اشتية ومسئول نادي الأسير الفلسطيني في سلفيت نزار الدقروق ومدير هيئة شؤون الأسرى والمعتقلين نذير السلخي وممثلي القوى الوطنية والمؤسسات الرسمية الأمنية والمدنية  والأهلية ومديرية التربية والتعليم والفعاليات الشعبية والرسمية والاهليه وأهالي الأسرى والمعتقلين وحشد من المواطنين من محافظة سلفيت ، وذلك  دعما ومساندة لإضراب الأسرى وفي مقدمتهم الأسير بلال الكايد  .

ورفع المشاركون خلال والوقفة صورا للأسرى والمعتقلين  وأطلقوا الهتافات الداعية إلى ضرورة الوقوف صفًّا واحدًا خلف قضية الأسرى، مطالبين المؤسسات الحقوقية والإنسانية التدخل من أجل إنقاذ حياة الأسرى المضربين وفي قدمتهم الأسير بلال الكايد الذي دخل يومه الحادي والخمسون في الإضراب عن الطعام .

وحيا مسؤول نادي الأسير الفلسطيني في محافظة سلفيت نزار الدقروق  الأسرى في سجون الاحتلال الذي يضربون ويتحدون الاحتلال بأمعائهم الخاوية حفاظا على حقوقهم وكرامتهم . وقال الدقروق أن الأسرى المضربون عن الطعام يخوضون معركة العزة والشموخ ضد سياسة الاحتلال المجحفة بحق الأسرى، مؤكدا على ضرورة  أن تبقى قضية الأسرى على سلم أولويات القيادة الفلسطينية التي تتابع قضية الأسرى عن كثب و تعمل بكل ما واتت من إمكانيات للإفراج عنهم.  وطالب الدقروق بالإفراج الفوري عن الأسير بلال الكايد وعن جميع الأسرى المضربين عن الطعام والأسرى المرضى، داعيا بتكثيف الفعاليات التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام والوقوف بجانبهم وتعزيز صمودهم .

unnamed

رابط مختصر