الاعلان عن فرص تدريبية في مجال التوحد

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 15 يوليو 2018 - 8:38 صباحًا


الاعلان عن فرص تدريبية في مجال التوحد

بدعم كريم من حكومة المملكة العربية السعودية الشقيقة، ومن خلال الصندوق السعودي للتنمية، فان جمعية بلد للتنمية والإبداع على وشك البدء ببناء مركز خاص بأطفال التوحدعلى قطعة أرض تم التبرع بها من قبل بلدية سلفيت، وسيتم انشاء هذا المركز بمواصفات عالمية خاصة ومعايير فريدة، وباشراف طواقم مهنية متخصصة ومدربة تدريبا مميزا وذلك لتقديم الخدمات التدخلية المختلفة لأكثر من 150 طفل من ذوي الاعاقة عموما وأطفال التوحد خصيصا.

وتمهيدا لانطلاق العمل المباشر مع الأطفال في هذا المركز الموعود، وموازاة للأعمال الانشائية للمركز التي ستنطلق عما قريب، فان الجمعية ستبدأ بعملية اختيار وتدريب الطواقم التي ستشرف على كافة الأعمال والمرافق الخدماتية في المركز، وهي عملية طويلة المدى ستحتاج لكفاءات خاصة وقدرات مميزة للعمل في ظروف مهنية محكمة، ووفق أخلاقيات عمل رفيعة.

وتأسيسا على ذلك كله فان الجمعية تعلن عن حاجتها لعدد من الخريجات المعنيات بالفكرة المطروحة للإنخراط في سلسلة من الدورات التدريبية الخاصة بالتوحد ونظرياته وأدبياته، وبالبرامج التدخلية المتبعة في هذا النطاق، وبأدوات التقييم والقياس، وسبل العمل المباشر مع الأطفال، وكيفية تنظيم البيئة الحاضنة للطفل، وما الى ذلك من تفاصيل تخصصية في التوحد، وعلى أن تكون الأخت المتقدمة من حملة شهادة البكالوريوس في احدى التخصصات التالية :

  1. التربية الخاصة بكافة تفرعاتها.
  2. علم النفس بكافة تفرعاته.
  3. التمريض.
  4. العلاج الوظيفي.
  5. النطق.
  6. التربية الرياضية.

وفي هذا المجال يرجى الانتباه الى ما يلي:

  1. ان مركز العمل المستقبلي سيكون في مدينة سلفيت في مركز التوحد (تحت الانشاء).
  2. ان سلسلة الدورات المحلية هذه سيتم تنظيمها بالتناوب بين سلفيت ورام الله في مراكز ستخصص لهذا الغرض وبواقع 250 ساعة تدريبية تقريبا، وسيتم بناء برنامج تدريب خاص بذلك، وسيوزع على كافة المشاركات في حينه.
  3. بعد انتهاء هذا التدريب سيتم اختيار أفضل المشاركات للابتعاث الخارجي لاستكمال وتعميق التدريب لديهن، ويعتبر هذا شرطا أساسيا لمن ترغب في المشاركة في التدريب المحلي، وسيتم اطلاع من يتم اختيارهن للتدريب الخارجي على تفاصيل التدريب في حينه.
  4. سيتم اجراء عملية تقييم للمشاركات في التدريب الخارجي لتحديد أفضل المشاركات اللواتي سيمثلن طاقم العمل الأساسي في المركزعبر التعاقد المباشر.
  5. من الضروري أن تراعي كل من ترغب في المشاركة في التدريب المحلي بأنها قادرة وملزمة على المشاركة في التدريب الخارجي، كما وأنها قادرة وملزمة على المشاركة في العمل المستقبلي في المركز، وهذا ما سيتم الاتفاق عليه بطريقة قانونية مع كل من يتم اختيارهن للتدريب المحلي.
  6. للمعنيات في المشاركة في هذا التدريب: يرجى الاتصال على الرقم 0569982222 أمل عبدو/ جمعية بلد للتنمية والابداع/ رام الله، بين الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة مساءا طيلة أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة.

آخر موعد للاتصال 1/8/2018.

رابط مختصر