بلدية سلفيت تعقد اللقاء المجتمعي الأول لإعداد الخطة الاستراتيجية 2023 – 2026

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 18 يناير 2023 - 9:37 صباحًا
بلدية سلفيت تعقد اللقاء المجتمعي الأول لإعداد الخطة الاستراتيجية 2023 – 2026

عقدت بلدية سلفيت لقاءها المجتمعي الأول لإعداد الخطة التنموية المحلية الاستراتيجية سلفيت للأعوام 2023 – 2026، بحضور مجتمعي واسع. وشارك في اللقاء عطوفة محافظ محافظة سلفيت د. عبد الله كميل و رئيس بلدية سلفيت أ. عبد الكريم زبيدي و أعضاء المجلس البلدي، ولجان المسائلة المجتمعية ، وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الرسمية ، والإعلاميين.

وأكد رئيس بلدية سلفيت في كلمته، على أنه منذ استلام مهام المجلس البلدي تم بذل كافة الجهود الممكنة لتطوير الخدمات الأساسية المقدمة للجمهور، والتي تتمثل في المياه، الصرف الصحي، النظافة، ومشاريع البنية التحتية. وأشار إلى عديد من الإنجازات التي كان أبرزها التغلب على مشكلة المياه من خلال مشاريع متنوعة، بالإضافة إلى فتح وتوسعة عدد من الشوارع الحيوية والهامة، وتطوير العديد من الطرق وصيانة الطرق وانارة الشوارع.

و اكد عطوفة محافظ محافظة سلفيت على اهمية مشاركة كافة شرائح المجتمع في التخطيط التنموي والاستراتيجي لمدينة سلفيت، وضرورة متابعة اللجان لمراحل التخطيط والتنفيذ وتوزيع كافة الخبرات المشاركة في مختلف اللجان لضمان الوصول إلى خطة متكاملة تلامس احتياجات كافة شرائح المجتمع، وتكون قابلة للتطبيق.ودعا كميل الحضور إلى ضرورة التفاعل مع كافة مراحل تنفيذ الخطة والتفاعل مع البلدية من اجل الخروج بخطة تنموية تخدم الأجيال القادمة.

واستعرضت م. عرين منسقة فريق التخطيط الهدف العام من اللقاء وهو إعداد خطة تنموية محلية وفقا للمنهجية المحدثة من قبل وزارة الحكم المحلي وبما يتلاءم مع احتياجات المجتمع المحلي ، حيث بينت مفهوم التخطيط التنموي المحلي وأهميته ، ومراحله وادوار المشاركين في أعمال التخطيط ، كما أعلنت عن بدء عملية إعداد الخطة التنموية من خلال هذا اللقاء المجتمعي الكبير، داعية الحضور إلى المشاركة الفاعلة في اللجان المنبثقة عن هذا اللقاء للوصول إلى الخطة الأمثل والأصلح للمجتمع بكافة شرائحه.

رابط مختصر