القنصل العام لفرنسا يزور سلفيت و يجتمع مع رئيس اتحاد الهيئات المحلية عبد الكريم زبيدي

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 14 مارس 2023 - 9:35 صباحًا
القنصل العام لفرنسا يزور سلفيت و يجتمع مع رئيس اتحاد الهيئات المحلية عبد الكريم زبيدي

استقبل رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية عبد الكريم الزبيدي اليوم القنصل العام لفرنسا رينيه توركاز في بلدية سلفيت، حيث عقد اجتماع بهدف إطلاع القنصل على واقع عمل الهيئات المحلية الفلسطينية والتحديات التي تواجه عملها، ونقاش سبل تعزيز التعاون المشترك لا سيما بما يتعلق بعقد مؤتمر التعاون اللامركزي الفرنسي الفلسطيني الخامس في شهر أيار.

ورحب الزبيدي بالقنصل العام والوفد الفرنسي المرافق، مشيدًا بالموقف الفرنسي الداعم للشعب الفلسطيني بشكل عام، وبالعلاقات الفاعلة بين الهيئات المحلية الفلسطينية ونظيراتها الفرنسية وما تحمله من مشاريع حيوية تلمس احتياجات المدن والقرى الفلسطينية، ومثمنًا المواقف المتقدمة لبعض البلديات الفرنسية في تبنيها قضايا حساسة. كما وأطلع الزبيدي الوفد الفرنسي على واقع الهيئات المحلية الفلسطينية والتحديات والعقبات التي تواجهها.

ومن ناحيته، أكد القنصل العام لفرنسا تروكاز على أهمية التعاون التي تقوده الهيئات المحلية الفرنسية والفلسطينية واهتمام السفارة بتعزيز هذا التعاون من خلال الشراكة القائمة مع اتحاد الهيئات المحلية والمؤتمر المنوي عقده خلال العام الجاري، ومؤكدًا على سعي السفارة لدعم هذه الشراكات ودعم المشاريع التي قد تنتج عنها.

وثمّن المدير التنفيذي للاتحاد م. عبدالله عناتي جهود واهتمام القنصلية الفرنسية في مشاريع التعاون اللامركزي مع الهيئات المحلية الفلسطينية، كونها تدعم مأسسة العلاقة بين الهيئات المحلية الفلسطينية ونظيراتها في فرنسا لتعزيز الشراكة فيما بينها والاستفادة من الخبرات لديهما، مشيرًا إلى ضرورة العمل على مأسسة العلاقة بين الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية ونظيره الفرنسي خلال المؤتمر المذكور.

رابط مختصر