بلدية سلفيت تستقبل وفداً من الوكالة الفرنسية للتنمية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 4 أبريل 2023 - 2:07 مساءً
بلدية سلفيت تستقبل وفداً من الوكالة الفرنسية للتنمية

استقبل رئيس بلدية سلفيت عبد الكريم زبيدي اليوم الثلاثاء 4/4/2023 وفداً من الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) ضم الوفد السيد مارتن بارنت المدير القطري للوكالة الفرنسية للتنمية والسيد هاني بُلاّطه مسؤول مشاريع قطاع الحكم المحلي في الوكالة الفرنسية للتنمية،بحضور الحكم المحلي .

بدوره رحب زبيدي بالحضور معبراً عن سعادته بهذه الزيارة و مثمناً دور حكومة وشعب فرنسا في دعم القضية في المحافل الدولية وما تقدمه من مشاريع تساهم في بناء مؤسسات الدولةالفلسطينية متمنياً استمرار علاقة التوأمة بين بلدية سلفيت والفرنسيين ،والسعي الدائم لتبادل الخبرات بين الطرفين.

وخلال اللقاء تم مناقشة مجموعة من المواضيع المتعلقة بالاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية ودورها كمؤسسة ومهامها ودورها الفاعل في البرنامج الجديد لوزارة الحكم المحلي المسموحة لمناطق (ج)وكما تم مناقشة منظور البلدية والاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية بالنسبة لنظام الشراكة بين القطاع العام والخاص و الآليات المتاحة من قبل الوكالة الفرنسية للتنمية.

كما أوضح الوفد أن بلدية سلفيت تعتبر نموذجاً يحتذى به بالنسبة لتحصيل فواتير المياه والكهرباء، و المخالصة مع وزارة المالية كيفية العمل على تعميم هذه الخبرات الإدارية لباقي البلديات.

رابط مختصر