رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية يشارك في افتتاح مبنى وزارة الحكم المحلي الجديد في رام الله.

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 22 مايو 2023 - 10:04 صباحًا
رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية يشارك في افتتاح مبنى وزارة الحكم المحلي الجديد في رام الله.

افتتح رئيس الوزراء د. محمد اشتية، ووزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح مبنى وزارة الحكم المحلي الجديد في رام الله ، حيث شارك رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية عبد الكريم زبيدي اليوم الأحد الموافق 21-5-2023 في حفل الافتتاح ،كما وحضر مراسم الافتتاح أيضاً رئيس بلدية رام الله عيسى قسيس، ومدير عام صندوق تطوير واقراض الهيئات المحلية محمد الرمحي، وكادر وموظفي الوزارة، وتبلغ مساحة المبنى 7200 متر مربع في تسعة طوابق، والذي تم انشاءه بتمويل من الحكومة الفلسطينية، على قطعة ارض قدمتها بلدية رام الله للوزارة ليشمل المبنى كافة مكونات وأقسام الوزارة المختلفة التي تقدم الخدمات للهيئات المحلية والمواطنين.

في كلمته قال رئيس الوزراء: “وزارة الحكم المحلي من أهم الوزارات، وهي تعنى بكل مفاصل المجتمع والحكم المحلي والبلديات، وتلعب دورا مهما في عملية التنمية في فلسطين، ورأينا كيف أن البلديات هي رافعة للمشهد الوطني بشكل عام، ونبارك لوزارة الحكم المحلي هذا الصرح الهام، والاستمرار في إستراتيجية الحكومة لتقديم خدمة متميزة إلى الناس، لأن الخدمة المتميزة تعني صمودنا على أرضنا وتعزيز هذا الصمود“.

وأضاف اشتية: “نحن نعمل على استكمال عملية ملكية المباني العامة في كل أنحاء فلسطين، فمنذ أن تأسست السلطة الوطنية لم يكن هناك مباني ملكيات عامة، وبالتالي كان معظمها مباني مستأجرة، لذلك نحن اليوم سعداء، بأن هذا المبنى تم بناؤه وتصميمه على قطعة الأرض بتبرع من بلدية رام الله، وهذه خطوة نحو أن تكون كامل سفاراتنا في العالم ملكا عاما، ولجميع المباني العامة ولاحقا المديريات في المحافظات تكون في هذا الاتجاه أيضا“.

محمد اشتية: “علينا جميعا وقف العدوان على مقدساتنا الإسلامية والمسيحية، لأن إسرائيل تضرب بعرض الحائط جميع بيانات التنديد سواء كان ذلك من الأمم المتحدة أو أي جهة كانت، ومثل ما أهلنا في مدينة القدس أحبطوا وانتصروا في معركة البوابات يجب أن نربح المعركة اليوم في الأقصى، لأنه السد المنيع لتاريخنا وديننا وحضارتنا ومستقبلنا وهويتنا الوطنية، والاعتداء ليس على المسجد الأقصى فقط ولكن أيضا على الكنائس والمقدسات ولذلك شعبنا يقف موحدا في مواجهة هذا العدوان“.

وأضاف رئيس الوزراء: “إسرائيل تنوي هدم 57 مدرسة، في مختلف المناطق في الضفة الغربية تحت ذريعة أنها موجودة في المناطق المسماة “ج”، لذلك في الوقت الذي نحن فيه ندافع عن الأقصى أيضا هذا العالم الذي يكيل بمكيالين لا يمكن أن يبقى صامتا على تدمير البنية التحتية للتعليم في المناطق المسماة “ج” في مسافر يطا ومختلف المناطق الفلسطينية، ولذلك نحن أيضا مثلما نبني سندافع عن أرضنا ومدارسنا ومقدساتنا بكل ما نستطيع من قوة“.

وبدوره أعرب الصالح عن سعادته بانجاز هذا المبنى ليجمع شمل موظفي الحكم المحلي بعد ان كانوا موزعين في مباني مستأجرة ومتباعدة، وليسهل على المواطنين والهيئات المحلية تلقي الخدمات من مكان واحد، وأيضا لتسهيل المتابعة بين مكونات واقسام الوزارة، خاصة وانها وزارة تشرف على اكثر من 450 هيئة محلية، وتلامس هموم واحتياجات كل المواطنين في كافة انحاء الوطن.

وأشاد الصالح بجهود كادر وموظفي الوزارة الذين يعملون بجد وانتماء، ومنهم من يواصل العمل خارج فترة الدوام لمتابعة احتياجات الهيئات المحلية والمواطنين وتذليل التحديات التي تواجههم.

وفي ختام مراسم الافتتاح تجول رئيس الوزراء والضيوف في أقسام الوزارة المختلفة واطلعوا على سير العمل والبرامج التي تعمل عليها الوزارة.

رابط مختصر