نائب رئيس بلدية سلفيت يزور مكتب السفير التونسي في رام الله.

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 25 مايو 2023 - 11:43 صباحًا
نائب رئيس بلدية سلفيت يزور مكتب السفير التونسي في رام الله.

زار نائب رئيس بلدية سلفيت ضياء بني نمرة اليوم الأربعاء الموافق 24/5/2023 مكتب سعادة سفير الجمهورية التونسية لدى دولة فلسطين الحبيب بن فرح في رام الله بحضور محافظ محافظة سلفيت اللواء د.عبد الله كميل،رئيس اتحاد رجال الاعمال الفلسطيني م. يوسف العامور ونائب رئيس الغرفة التجاريه محمد ابو صفيه ، ونائب رئيس جامعه الزيتونة للعلوم والتكنولوجيا في سلفيت د.فاهوم شلبي وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين واطلاعه على الوضع العام في محافظة سلفيت وآخر المستجدات على الساحة السياسية.

بدوره أكد كميل على العلاقة التاريخية والوطيدة التي تربط الشعبين التونسي والفلسطيني، وعلى التواصل الكبير بينهما على جميع الاصعدة.

كما واستعرض المحافظ كميل أهم والمعيقات التي تواجه التجارة نتيجه ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، في سبيل إضعاف الاقتصاد المحلي، مشيرا في هذا السياق إلى أهمية توطيد العلاقات الاقتصادية الفلسطينية التونسية لتعزيز الصناعات الفلسطينية، و أشار الى الواقع التعليمي بالمحافظة من خلال التخصصات التي تقدمها الجامعات للطلبة والتي تجعل منهم عاملين أكفاء في خدمة المجتمع.

وتطرق المحافظ لاعتداءات الاحتلال والمستوطنين المستمرة على ابناء المحافظة وممتلكاتهم، و محاولاتهم المتكررة لتهجير الفلسطينيين من خلال سيطرتهم على اراضيهم لتوسعة المستوطنات، تحت حجج واهية.

من جهته أوضح نمرة على سعي بلدية سلفيت لعقد علاقات توأمة مع عدد من البلديات في جمهورية تونس الشقيقة كبلدية الكرم وبلدية نابل وذلك أهمية وجود علاقات مشتركة مع جمهورية تونس الشقيقة وذلك لتبادل المعارف والخبرات في مختلف المجالات ما يزيد من توطيد العلاقات بين الطرفين.

من جانبه، شكر سفير تونس الحبيب الحضور على هذه الزيارة، وعلى ما تم تقديمه من عرض لواقع محافظة سلفيت، قائلاً: ‘نحن مع الشعب الفلسطيني إلى أن يسترجع كافة حقوقه المشروعة’، مؤكدا على متانة العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين على مختلف الاصعدة، وكذلك موقف تونس الثابت والداعم للقضية الفلسطينية والحق الفلسطيني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

رابط مختصر