بلدية سلفيت تشارك في اختتام فعاليات معرض المشاريع البيئية و البازار البيئي الاول ليوم الكرة الارضية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 23 أبريل 2014 - 12:13 صباحًا

شاركت بلدية سلفيت في اختتام فعاليات معرض المشاريع البيئية و البازار البيئي الاول ليوم الكرة الارضية الذي جاء بتنظيم من مركز البيئة الفلسطيني وبالتعاون مع القنصلية الأميركية وسلطة جودة البيئة، احتفاءً بـ”يوم الكرة الأرضية”. بحضور القنصل الامريكي العام و وزير الزراعة و نائب رئيس جودة البيئة .

 

فخمسة وثلاثون مشروعًا إعلاميًا يقف وراءها مبدعون إعلاميون على حافة التخرج من عشر جامعات فلسطينية كانوا حاضرين بمشاريعهم على أرض معرض المشاريع البيئية والبازار البيئي الأول ليوم الكرة الأرضية في رام الله .

من جانبة قال القنصل الامريكي في القدس إن “حماية البيئة في الولايات المتحدة أمر مهم”، معربًا عن سروره لدعم المعرض، الذي يضم مبادرات بيئية في يوم الكرة الأرضية، بالإضافة إلى دعم الشباب الريادي الفلسطيني .

وقالت مديرة مركز البيئة الفلسطيني وجدان شريف: يوجد في البازر مبادرات صديقة للبيئة كالمأكولات الفلسطينية، بالإضافة لمبادرات طلابية قدمت للمعرض من طلبة إعلام شاركوا في ورشات عمل وتدريبات إعلامية خاصة .

يدوره أوضح نائب رئيس سلطة جودة البيئة جميل مطور الـ وطن للأنباء إن “المعرض يهدف لتعزيز الوعي البيئي، بحيث يتحمل من خلالها الإعلامي مسؤوليته اتجاه البيئة ومتطلبات حمايتها والحفاظ عليها ومكافحة التلوث” .

وتزامن توقيت المعرض مع يوم الكرة الأرضية، الذي يستهدف نشر الوعي والاهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض، وتحتفل به أكثر من 175 دولة في العالم بشكل سنوي.

رابط مختصر