بلدية سلفيت تشرع بالعمل على مشروع الحكومة الالكترونية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 6 يوليو 2013 - 11:40 صباحًا

بتمويل من الاتحاد الأوروبي

 بلدية سلفيت تشرع بالعمل على تطوير الخدمات

المقدمة للمواطنين الكترونيا وربطها بالموقع الالكتروني

wea

شاركت بلدية سلفيت في مشروع الحكومات الالكترونية عبر البحر الأبيض المتوسط الممول من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج التعاون عبر الحدود بهدف تطوير أساس حكومة الكترونية لبلدية سلفيت و الاستفادة منها في تقديم خدمات البلدية عن طريق شبكة الانترنت حيث عقد الاجتماع في اليونان في مقاطعة مقدونيا الوسطى وحضر الاجتماع م يوسف ابو شمه و م علاء غانم مدير المشروع في بلدية سلفيت و ذلك لمناقشة اين وصل العمل والانجاز في المشروع وتم مناقشة الخطوات القادمة لتنفيذ نشاطات المشروع وتم الاتفاق ان يكون الاجتماع القادم في بلدية سلفيت في شهر اكتوبر القادم ان شاء الله.
واوضح د. شاهر شتية رئيس بلدية سلفيت ان فكرة المشروع تقوم على تعزيز الخدمات المقدمة من البلدية وتقديم خدمات الكترونية مميزة للمواطنين من اجل تطوير اداء البلدية رقميا وتسهيل المعاملات التي يتلقاها المواطنين فالثورة الرقمية شكلت عالما واسعا ومتطورا من الآفاق الرحبة التي نقلت الاهتمام البشري من التأثير القطاعي المحدود إلى التأثير الشامل في كامل القطاعات وكافة الشرائح والفئات .
و اضاف شتية الى ان المشروع سيقوم على تطوير الانظمة الالكترونية في بلدية سلفيت وبالتالي تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين وربطها بموقع الكتروني مميز لتقديم الخدمات بشكل الكتروني.كما شكر د شتية الاتحاد الاوروبي على هذه المشاريع التي تعمل على النهود بالخدمات المقدمة من البلدية.
هذا و يذكر أن مدة المشروع عامين وهو ممول الاتحاد الاوروبي من برنامج التعاون عبر الحدود,حيث ان ميزانية المشروع الاجمالية 1.4 مليون يورو وتشارك فيه الى جانب بلدية سلفيت, مقاطعة مقدونيا الوسطى و ايفيا من اليونان و مقاطعة كروتوني من ايطاليا.

رابط مختصر