بلدية سلفيت تشارك في ورشة عمل حول عدادات الكهرباء مسبقة الدفع

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 10 أبريل 2014 - 11:04 صباحًا


شاركت بلدية سلفيت في ورشة عمل حول عدادات الكهرباء مسبقة الدفع، وذلك تحت رعاية د. عمر كتانة رئيس سلطة الطاقة وبدعم من الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD)، وبحضور كل من د. محمد أبو رمضان وزير الدولة لشؤون التخطيط، وآرثر هنري مدير مشاريع الطاقة في الوكالة الفرنسية للتنمية، والمهندس فؤاد العملة الرئيس التنفيذي لشركة النقل الوطنية للكهرباء (PETL)، إضافة إلى ممثلي البنك الدولي والاتحاد الأوروبي ووزارة الشؤون الاجتماعية، ورؤساء وممثلي عدد من البلديات والهيئات المحلية وشركات توزيع الكهرباء في الضفة وقطاع غزة , بتنظيم من سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية و بالتعاون مع شركة النقل الوطنية للكهرباء .

وناقشت الورشة التي جرى عقدها في فندق السيزر برام الله؛ مشروع عدادات الكهرباء مسبقة الدفع وسُبُل تطوير المشروع والذي تنفذه سلطة الطاقة بتمويل من الحكومة الفرنسية وحكومة السويد وحكومة النرويج، ويشمل توزيع الآلاف من عدادات الدفع المسبق على شركات توزيع الكهرباء في الضفة وقطاع غزة، بما سيسهم في تحسين نسبة الجباية والحدّ من تراكم الديون على السلطة الفلسطينية والناجمة عن عدم سداد فاتورة شراء الكهرباء لصالح الشركة القُطرية الإسرائيلية. كما تخلل الورشة عرض إلكتروني للمهندس باسل عبد الجواد مدير دائرة التشغيل في شركة النقل الوطنية للكهرباء، والذي قدم خلاله لمحة عن دورة حياة مشروع عدادات الدفع المسبق.

وفي ختام الورشة اتفق المشاركون في الورشة على عقد اجتماعٍ ثاني مع ممثلي شركات توزيع الكهرباء والمستفيدين من المشروع من بلديات وهيئات محلية وذلك بالتعاون مع المانحين، من أجل تحديد الخطوات القادمة من المشروع بما يضمن استدامة المشروع وتحقيق أهدافه المنشودة، والمتمثلة في تحسين الجباية، وتخفيض الفاقد الفني عبر اعتماد أنظمة حديثة للعدادات، ورفع نسبة دفع فاتورة شراء الكهرباء للشركة القُطرية الإسرائيلية بما يقلل من حجم المديونية.

رابط مختصر