بلدية سلفيت تشارك بورشة عمل تحسين واقع مزودي خدمات المياه في المحافظة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 5 أكتوبر 2016 - 10:22 صباحًا


شاركت بلدية سلفيت بورشة عمل تتعلق بمشروع الإصلاح في قطاع المياه و الصرف الصحي و التي عقدتها سلطة المياه الفلسطينية ، وذلك في جمعية سلفيت الخيرية النسائية

وجاء ذلك بحضور ممثلين من محافظة سلفيت و الهيئات المحلية، ومزودي خدمات المياه، وتم إطلاع المشاركين بكافة التفاصيل المتعلقة بمشروع إنشاء مصالح مياه إقليمية في فلسطين، ضمن إطار مشروع الإصلاح لقطاع المياه، والممول من الإتحاد الأوروبي، ينفذه تالف شركتي اورجت السويدية والمجموعة الفنلندية للاستشارات.

حيث أبدى د. شاهر شتية إلى أهمية موضوع الدراسة، وحرص البلدية على تحسين واقع مزودي خدمات المياه في المحافظة و المدينة، وتوفير المياه الى المواطنين ، ودعا كافة الجهات ذات العلاقة وإطراف العمل والشركاء للتعاون معا لإنجاز الدراسة ووضع خارطة الطريق للإصلاح على مستوى الوطن بعد الحصول على المصادر الكافية و اهمها حفر بئر مياه جوفي .

وقدم الفريق الاستشاري ملخصا حول المشروع وأهدافه ومراحله على اعتبار أن اختيار محافظة سلفيت لإجراء دراسة تجريبية عليها، وكذلك محافظة جنين جاء بناء على دراسة تشخيصية للواقع والمعاناة، وسيتم دراسة الوضع الحالي في المحافظة عبر لقاءات وتعبئة استمارات تم وضعها لهذا الغرض، ووضع خطة تطويرية لمزودي خدمات المياه عن طريق الإرتقاء للوصول الى مصلحة مياه وطنية.

وأشار م. صالح عفانة مدير دائرة المياه و الصرف الصحي في بلدية سلفيت الى أن المشروع ينفذ بالتعاون مع الشركاء الرئيسيين، وهم سلطة المياه، ووزارة الحكم المحلي والمحافظات، وكذلك بالتواصل والتشاور مع مزودي خدمات المياه، ورؤساء البلديات، والمجالس القروية، ومجالس الخدمات المشتركة في فلسطين، وتم خلال الورشة الاستماع إلى آراء واقتراحات الحضور وتسجيلها ، و قدم أهم العوائق التي تواجه قطاع المياه في المحافظة .

وذكر قائد الفريق الاستشاري “لودو برنس” أن التعاون مع المحافظة وعدد من الشركاء المحليين يأتي متوازيا مع عمل لجنة التنسيق الفني ممثلة بالإتحاد الأوروبي، وسلطة المياه، ودائرة مياه الضفة، ووزارة الحكم المحلي، ووزارة الزراعة، ووزارة المياه، ووزارة الصحة، ومجلس تنظيم قطاع المياه.

وتم اختتام الورشة و من ثم الاجتماع في مبنى بلدية سلفيت لتعبئة الاستمارة الخاصة بالموضوع أعلاه.

رابط مختصر