بلدية سلفيت تعقد اجتماعا مع وفد من بنك الانماء الالماني (kfw) لمناقشة الخطوات الاولى في مشروع محطة تنقية المياه العادمة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 5 أكتوبر 2016 - 10:55 صباحًا


عقدت بلدية سلفيت اجتماعا مع وفد من بنك الانماء الالماني (kfw) لمناقشة الخطوات الاولى في مشروع محطة تنقية المياه العادمة بحضور رئيس بلدية سلفيت د. شاهر شتية ، م. جمال ابو سليمة نائب رئيس البلدية ، م. سمير المصري ، م.كمال عيسى ، م. صالح عفانة ، احمد شاهين و وفد من بنك الانماء الالماني (kfw) و الاستشاري لمشروع المحطة حيث تم مناقشة تأهيل المقاولين لمحطة تنقية المياه العادمة و مناقشة تقرير الملف البيئي للمشروع و بحث وثائق العطاء الاولية للمشروع بالاضافة الى مناقشة الملاحظات الاولية على المشروع .

 من جانبه شكر رئيس بلدية سلفيت د. شاهر شتية الشعب و الحكومة و الشعب الالماني لتعاونهم و دعمهم لفلسطين بشكل ام و لمدينة سلفيت بشكل خاص بعد أن تم توقيع اتفاقية لبناء محطة لمعالجة المياه العادمة في مدينة سلفيت بقيمة 7.5 مليون يوروو ان هذا المشروع الهام سيخدم المدينة و يحافظ على البيئة .

 

وشرح م. صالح عفانة مدير دائرة المياه و الصرف الصحي في البلدية للوفد عن أزمة المياه و التي تعاني منها مدينة سلفيت جراء نقص كميات المياه الواصلة لمدينة سلفيت من المصدر بالإضافة إلى احتياجات المدينة من تأهيل شبكات المياه القديمة و توسعة شبكة الصرف الصحي خاصة في منطقتي الفريز و المزه و العروض حيث تم الاتفاق على مناقشته لاحقا .

و من ثم قام م.صالح عفانة بمرافقة الاستشاري إلى موقع المحطة و مناقشة بعض الأمور الهامة في الموقع .

رابط مختصر