نائب رئيس بلدية سلفيت يجتمع مع محامي هيئة الجدار والاستيطان وئام شبيطة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2022 - 10:21 صباحًا

في اطار سعي بلدية سلفيت لمقاومة الاستيطان و مصادرة الاراضي

نائب رئيس بلدية سلفيت يجتمع مع محامي هيئة الجدار والاستيطان وئام شبيطة

اجتمع نائب رئيس بلدية سلفيت أ. ضياء بني نمرة اليوم الإثنين ٢٨/١١/٢٠٢٢ مع محامي هيئة الجدار والاستيطان وئام شبيطة حيث تم مناقشة عدت مواضيع بخصوص المخططات الاستيطانية التي يتم الشروع بها في محافظة سلفيت وذلك للحفاظ على اراضينا من الاحتلال وما هي آليات المحافظة على الارض كاملة.

أكد نمرة أن محافظة سلفيت ببلداتها وقراها تعيش معاناة شديدة بفعل انتهاكات الاحتلال، خطواته تتسارع لبناء المزيد من الوحدات الاستيطانية مع تصاعد وتيرة الاستيطان في المنطقة ، بعيداً عن الاضرار الأخرى التي يسببها الاحتلال بوجود جدار العزل العنصري بالإضافة إلى تأثير التلوث البيئي الناتج عن مخلفات المستوطنات خاصة المناطق الصناعية، وسرقة آلاف الدونمات الزراعية ومصادر المياه الجوفية، وطمس معالمها التاريخية والدينية.

من جهته وضح شبيطة أن منطقة سلفيت تشكلُ حلقةَ وصلٍ ضمنَ امتدادٍ يربطُ الساحلَ الفلسطينيَّ بغور الأردن، فموقعها الإستراتيجيّ جعلَها نقطةَ استهدافٍ للاحتلالِ، فسلب مساحاتٍ واسعةً من أراضيها، وحاصرَها بالمستوطناتِ هو أحد أهداف الاحتلال لجعل المنطقة محاطة بالمستوطنات وهذا يزيد من مصادرتها للأراضي لفرض بناء مستوطنة الجديدة، إضافة إلى مبانٍ عامة ومناطق مفتوحة وشوارع لربط المستوطنة الجديدة بمحيطها الخارجي.

رابط مختصر