رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية يزور المملكة المغربية بزيارة رسمية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 20 سبتمبر 2023 - 9:25 صباحًا
رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية يزور المملكة المغربية بزيارة رسمية

قام رئيس بلدية سلفيت رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية، السيد عبد الكريم زبيدي، بزيارة رسمية إلى المملكة المغربية، في إطار وفد فلسطيني يترأسه الدكتور توفيق البديري، وكيل وزارة الحكم المحلي. تهدف الزيارة إلى التعرف عن قرب على التجربة المغربية في مجال التدبير المحلي للجماعات الترابية، وتعزيز سبل التعاون والعمل المشترك مع الجماعات الترابية المغربية.

تضمنت الزيارة عدة اجتماعات مع مؤسسات مغربية مختلفة، حيث تم تبادل الخبرات والتجارب في مجال التدبير المحلي وتناولت النقاشات آفاق التعاون المستقبلي بين الجانبين.

وقد تم التأكيد على أهمية توطيد العلاقات وتعزيز التعاون بين الفلسطينيين والمغاربة في هذا المجال، من خلال تبادل المعرفة والخبرات والتجارب الناجحة.

وقد أعرب السيد زبيدي عن تقديره للخبرات التي تم تبادلها خلال الزيارة، مشيرًا إلى أنها ستسهم في تعزيز قدرات الهيئات المحلية في فلسطين وتعزيز التنمية المحلية. كما أكد على أهمية بناء شراكات استراتيجية بين الجانبين لتحقيق التنمية المستدامة وتحقيق المصالح المشتركة.

على صعيد آخر، أشاد الجانب المغربي بالجهود التي تبذلها الهيئات المحلية الفلسطينية في تعزيز التنمية المحلية وتحسين الخدمات العامة للمواطنين، وأعربت عن استعدادها لتقديم الدعم والمساعدة في هذا الصدد. تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين الفلسطين والمغرب، وتبادل التجارب والخبرات في مجال التدبير المحلي، وتعزيز التعاون بين الهيئات المحلية في البلدين. ومن المتوقع أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز التعاون المشترك وتطوير القدرات في مجال التدبير المحلي، وتحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات المحلية في الفلسطين والمغرب.

رابط مختصر