بلدية سلفيت و بلدية إربد الكبرى تعقدان اجتماعهما الأول عبر الإنترنت

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 20 مارس 2024 - 10:05 صباحًا
بلدية سلفيت و بلدية إربد الكبرى تعقدان اجتماعهما الأول عبر الإنترنت

بهدف الوصول الى اتفاقية توأمة وتعاون

بلدية سلفيت و بلدية إربد الكبرى تعقدان اجتماعهما الأول عبر الإنترنت

عقدت بلدية سلفيت وبلدية إربد الكبرى اجتماعهما الأول عبر الإنترنت اليوم الثلاثاء 19/3/2024 بهدف الوصول إلى اتفاقية توأمة وتعاون بحضور رئيس بلدية سلفيت أ. عبد الكريم زبيدي و رئيس بلدية إربد الكبرى الدكتور نبيل الكوفحي و م. حسان العكور مساعد الرئيس لشؤون التنمية و الاستثمار ومدير مديرية التنمية و البرامج الدولية السيد رائد طبيشات مساعد مدير العلاقات العامة في بلدية إربد الكبرى ومنسقة العلاقات العامة أ. شيماء جرادات و عضو مجلس بلدية إربد السيدة رقية العوادين ومدير دائرة العلاقات العامة في بلدية سلفيت د. أحمد وليم حيث عقد اللقاء الاول عبر الانترنت تمهيداً لتوقيع اتفاقية توأمة وتعاون بين البلديتين.

بدوره عبر زبيدي عن سعادته بهذا اللقاء الذي سيكون بداية للتعاون وتبادل التجارب والخبرات بين بلدية إربد الكبرى الشقيقة وبلدية سلفيت، وهذا سيكون له أهمية كبيرة وفوائد كثيرة للطرفين في شتى المجالات الإقتصادية والاجتماعية والثقافية، كما أوضح زبيدي ما تمر به البلديات الفلسطينية من معاناة كونه رئيساً لاتحاد الهيئات المحلية الفلسطينية ومحاولةالبلديات القيام بأعمالها و إصلاح كل ما يسببه الاحتلال الإسرائيلي من دمار، كما وتحدث عن بلدية سلفيت ومحافظة سلفيت وما تعانيه من وجود المستوطنات المحيطة بها من كل الجهات وممارسات المستوطنين المختلفة من تخريب وتدمير وتخويف في المدينة.

ومن جهته قدم د. نبيل الكوفحي شرحاً موجزاً عن مدينة إربد وما يميزها وعن التحديات التي تواجهها وعن سكانها وتأييدهم الدائم للقضية الفلسطينية و دعمهم ومساندتهم لأهالي غزةو الضفة في حربهم ضد الاحتلال متمنياً نهاية الحرب ونصرة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف، كما أشار الدكتور الكوفحي إلى ما تتميز به البلدية و رؤيتها نحو تطور البلدية وتنفيذ منحنى آخر في دور البلديات كما وأكد أن التعاون بين البلديتين و تأسيس مثل هذا النوع من الشراكات ستكون ثمرة لتنفيذ مشاريع وخطط مهمة ومشتركة تحقق التطور والتقدم متمنياً استمرار هذا التعاون الذي سيعود بالنفع على البلدين .

رابط مختصر