بلدية سلفيت تحتفل بيوم البيئة العالمي من خلال تنظم نشاط بيئي في المدينة ضمن أنشطة مبادرة سلفيت خضراء

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 5 يونيو 2014 - 12:35 مساءً


تحت رعاية بلدية سلفيت و ضمن مبادرة سلفيت خضراء و بمشاركة عطوفة محافظ سلفيت عصام ابو بكر ، رئيس بلدية سلفيت د. شاهر شتية ، نائب قائد منطقة سلفيت المقدم ركن جاد الله محمود و افراد من قوات الامن الوطني في سلفيت، ومختلف المؤسسات والفعاليات في سلفيت و بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر و المجلس الشبابي و مركز واصل للتنمية المجتمعية وجمعية الوفاء للرعاية المسنين في سلفيت قامت لجنة مأسسة العمل التطوعي ممثلة بمنسق الحملة أحمد وليم في مدينة سلفيت بتنظيم نشاط ومبادرة زراعة الأشجار في شارع المدينة المنورة و ذلك بمناسبة يوم البيئة العالمي .


و من جانبه اكد المحافظ ابو بكر خلال الفعالية على إصرار محافظة سلفيت على الصمود ومواجهة الاستيطان بكل السبل المتاحة ومنها زراعة الاشتال المثمرة والحرجية في إطار فعاليات الاحتفال بيوم البيئة العالمي وضمن مبادرة سلفيت خضراء التي تأتي ضمن حملة البلدية لتشجيع العمل التطوعي ومأسسته ، وشدد أبو بكر على أن المشاركة في زراعة الأشجار في شوارع المدينة خطوة هامة ورسالة واضحة للتأكيد على أهمية النهوض بواقع المدينة وتطويرها وتجميلها.

وأوضح د. شاهر شتية رئيس بلدية سلفيت أن هذه المبادرة أقرتها بلدية سلفيت لإعادة الروح إلى العمل التطوعي ومأسسته في مدينة سلفيت بالتعاون مع مؤسسة مجتمعات عالمية وبالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي في سلفيت وهذا النشاط يأتي انسجاما مع سياسة البلدية في المحافظة على البيئة من التلوث، مبينا أن الشجرة تمثل رمز للصمود والثبات على الأرض في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي واستهدافه للإنسان والأرض .

وبدوره أكد مدير العلاقات العامة فتحي علقم أن هذه المبادرة تأتي ضمن الحملة الوطنية لتعزيز العمل التطوعي في الهيئات المحلية والذي تقام بالتعاون مع مؤسسة مجتمعات عالمية بإشراف مؤسسة ألفا للدراسات ومؤسسات المجتمع المحلي لتفعيل العمل التطوعي في المجتمع الذي يساهم في تحقيق التنمية المجتمعية ويعزز الانتماء الوطني لدى أفراد المجتمع .

رابط مختصر