د. شاهر شتية رئيس بلدية سلفيت يلتقي وفدا من المجموعة الطوعية المدنية”GVC”

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 12 أغسطس 2013 - 12:10 مساءً


التقى د. شاهر شتية رئيس بلدية سلفيت وفدا من المجموعة الطوعية المدنية الايطالية ( GVC ) ، للتعرف على اوضاع و احتياجات مدينة سلفيت الزراعية و المائية , وضم الوفد ” لوكا دي فيليكايا ” مدير عام المجموعة الطوعية المدنية – ايطاليا ، وتيسير عرباسي مدير مكتب الشمال و هند شريدة منسقة الاعلام , بحضور مدير دائرة المياه و الصرف الصحي و التطوير الاداري م. صالح عفانة , حمدان عوده منسق مجلس الخدمات المشترك.
وخلال اللقاء رحب شتية بالحضور مؤكدا على حرص البلدية على دعم مثل هذه الزيارات التي تهدف الى تعميق الشراكة بين المؤسسات والمواطن , و تحدث شتية عن أهمية قطاع الزيتون لدى الشعب الفلسطيني، متمنيا تقديم الدعم في المجال الزراعي لتصبح الزراعة ذات جدوى اقتصادية تساهم في زيادة الدخل القومي وتعمل على رفع قيمة الأرض , فسلفيت تاريخيا تهتم بالزراعية عن طريق عدة امور من اهمها اللجنة الزراعية تشكلت منذ فترة طويلة لحماية المزارع و الزراعة في المدينة.
بدوره شكر ” لوكا دي فيليكايا ” د. شاهر شتية على اهتمامه بالزيارة ، وقدما شرحا مفصلا عن المشاريع التي تدعمها المؤسسة ، مشيرا إلى هدف الزيارة لبلدية سلفيت هو شبك علاقات مع البلدية و المدينة بتمويل و دعم مشاريع تخص الزراعة و المياه و العمل على تطوير قطاع إنتاج الزيتون , ووعد بزيارة مدينة سلفيت مرة ثانية للتعرف اكثر على اللجنة الزراعية و الية عملها.
من جانبه شرح م. صالح عفانة مصادر المياه في المدينة واثر المنخفظ الجوي على الطرق الزراعية لمدينة و حاجة المدينة لتأهيل وادي الشاعر و عين عدس و عين السكة و حمايتها من التلوث ..
و في النهاية قدم د. شاهر شتية عدة مقتراحات لمشاريع على أمل دعمها شكر شاكرا الوفد على اهتمامه و حضوره الى مدينة سلفيت و الاطلاع على الاحتياجات و المشاكل التي تعاني منها المدينة داعيا الى تكرار مثل هذه الزيارات .

 

رابط مختصر