برعاية بلدية سلفيت مركز واصل ينظم مهرجان “برقيات امل” الشبابي في سلفيت

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 1 مارس 2014 - 11:17 صباحًا


 

 

بحضور الدكتور شاهر شتية رئيس بلدية سلفيت واعضاء المجلس البلدي ورئيس الغرفة التجارية في محافظة سلفيت السيد اياد الهندي ومحمد سلامة مدير مركز واصل في فلسطين وسمر صلاح الدين عضو مجلس ادارة واصل وممثلي المؤسسات الحكومية والاهلية  والقوى الوطنية في المحافظة وممثلين عن الاجهزة الامنية وعدد كبير من شباب واهالي المحافظة  اقام مركز واصل يوم امس الخميس مهرجان شبابي في محافظة سلفيت  في قاعة المركز الجماهيري بالتعاون مع بلدية سلفيت تحت عنوان برقيات امل. وافتتح عريفتا الحفل عزيزة الجلجولي وهبة الزير المهرجان بآيات من القران الكريم والسلام الوطني الفلسطيني .

ثم القى الدكتور شاهر شتية كلمة بلدية سلفيت والتي اشاد بها في دور مركز واصل في تنمية الشباب في المحافظة وابراز مواهبهم من خلال العديد من الانشطة والفعاليات التي يقوم بها المركز في المحافظة , مؤكدا على ان بلدية سلفيت كانت وستبقى راعية للشباب لأهميته في عملية النهوض في المحافظة ودور الشباب في بناء اسس الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .


ثم القى خالد سمارة كلمة مركز واصل التي  قال فيها إن رعاية ابداعات الشباب الفلسطيني وتطوير وصقل مهاراتهم في شتى مجالات الابداع هي مسؤولية وطنية بامتياز . فالإنسان الفلسطيني هو أغلى ما نملك والشباب هم ثروتنا الطبيعية الوحيدة ورأس مالنا الوطني . لذلك فإن مركز واصل لتنمية الشباب منذ انطلاقته قبل عشر سنوات استهدف في برامجه التنموية الشباب الفلسطيني ، طلبة المدارس والجامعات والخريجين والعمال الشباب باعتبارهم قوة التغيير الرئيسية وقوة البناء والعمل من أجل فلسطين الدولة الديمقراطية المستقلة ذات السيادة التي تحفظ الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية لكل مواطنيها .


واختتم سمارة كلمته مؤكدا على أن الشراكة المبنية على تكامل الادوار بين مؤسسات المجتمع الاهلي والمؤسسات الرسمية وشبه الرسمية هي خطنا الدائم لاستنهاض الحركة الثقافية والرياضية والاجتماعية الوطنية دون الاعتماد على اي دعم خارجي قد لا ينسجم مع اولوياتنا الوطنية والاجتماعية . فأولوياتنا نشتقها من الحاجات الفعلية لشبابنا ومجتمعنا وليس من أي أجندة أخرى .

وخلال المهرجان قدمت العديد من العروض للمواهب الشابة من ضمنها  قراءة قصائد لكل من هبة الزير وسامر عفانه والطفلة جنى امجد , وقدمت فرق مووايل والروزنا  من قرية قيرة فقرتا تراث فنية مميزة , كما قدمت فرقة اشبال الزيتونه للدبكة الشعبية عرض رائعا وقدمت فرقة مسرح واصل عنبتا عرض مسرحي قصير حاز على اعجاب الجمهور , وقدمت اميرة سليم وعزيزة الجلجولي وثائر ناجي فقرة تناقش قضية القتل على خلفية الشرف .

كما برز في المهرجان الاصوات الغنائية الشبابية اثير عوض وامجد الراجح الذين قدموا اغاني وطنية ملتزمة برفقة الفنان العازف حسام ماضي , وقدم الموهبتان باسل عودة واحمد زهد  فقرة بيت بوكس .


واختتم المهرجان بفقرة مسابقات قدمها كل من عبد الرحيم عرباس ورباب محمد احتوت على عديد الأسئلة للمشاركين وتم توزيع الجوائز والهدايا عليهم .


رابط مختصر